leftlogo

«الزراعة»: لدينا 143 منفذا ثابتا و 30 متنقلا.. وأسعار اللحم البلدي تبدأ من 225جنيها

A A A
محمد القرش
الدكتور محمد القرش
قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن معرض خير مزارعنا لأهالينا يبدأ فتح أبوابه من 9 صباحا إلى 9 مساءً، كما وصلت نسبة التخفيض على أسعار السلع المطروحة في المعرض إلى 40%.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد" أن الوزراة  لديها 143 منفذا ثابتا و30 منفذا متنقلا لبيع السلع بأسعار مخفضة، مؤكدا على توفير كيلو اللحم البلدي بسعر يتراوح ما بين 225 إلى 270 جنيها.

وتعمل وزارة "الزراعة"  دائمًا على إعلان الطوارئ والعمل فى أجواء صعبة، إذ تتدخل في الوقت المناسب للتغلب على أزمات صعبة في شتى المجالات، وخاصة أزمة اللحوم الحالية، التي كسر سعر الكيلو بها حاجز الـ300 جنيه، لهذا تحاول الزراعة الحفاظ على نقطة توازن في سوق اللحوم الحمراء، من خلال طرح اللحوم البلدية بسعر 220 جنيها للكيلو في منافذها المختلفة التابعة لقطاع الإنتاج والإدارة المركزية للزراعات المحمية.

وتحافظ وزارة الزراعة على أسعارها المنخفضة من خلال تحقيق نسبة جيدة من الاكتفاء الذاتي من الأعلاف الخضراء كالبرسيم والبونيكام أو الحبوب كالذرة الشامية وفول الصويا وغيرها من بدائل الأعلاف المتميزة التي تسهم فى تحقيق معادلة الطاقة والتحويل لدى الماشية، حيث تعود ملكية محطات ومزارع الإنتاج الحيوانى إلى مركز البحوث الزراعية من خلال قطاع الإنتاج الذى يمتلك أيضًا محطات ومزارع فى أغلب محافظات الوادى والدلتا إلى جانب محطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيوانى والتى يوظف فيها علماء المعهد خبراتهم في توفير أفضل أنواع بدائل الأعلاف، ونقل تلك الخبرات للمواطنين.

ومن ناحية أخرى، افتتح  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المعرض بحضورعدد من الوزراء والمحافظين والسفراء ونواب البرلمان تحت شعار "100 مليون شجرة" وسيتم توفير جميع أنواع شتلات الأشجار الخشبة "الزينة والمثمرة" بسعر التكلفة.

يشار إلى أن فكرة معرض زهور الربيع بدأت فى عهد السلطان حسين عام 1914 تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين أى أنه بدأ منذ 109 أعوام، لكن تم افتتاح المعرض بشكل رسمى عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة.

وتم تحديد سعر تذكرة الدخول للمعرض بـ 10 جنيهات للفرد، حيث يحرص عدد كبير من المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق ، ويشارك فيه منتجو الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الرى الحديث وكذلك يضم منافذ بيع السلع الغذائية.

وفتحت وزارة الزراعة الاشتراك في معرض الزهور منذ 19 ابريل بمقر إدارة المتحف الزراعى في الدقى ، حيث يعد المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية الذى تقيمه وزارة الزراعة وعلى مدار 90 عاماً اذا يعد حدثاً ثقافياً اقتصادياً متميزاً على زياراته المهتمين بالزهور ونباتات الزينة وتنسي الحدائق.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022