leftlogo

الزراعة: وفد الفاو يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بجنوب سيناء

A A A
منظمة الفاو
منظمة الأغذية والزراعة
زار اليوم وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) محطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر التابعة لمركز بحوث الصحراء، وذلك في إطار التنسيق لتنفيذ مشروع تحسين سبل العيش المستدام لأهالي جنوب سيناء، إذ اطلع وفد من منظمة الفاو برئاسة الدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الفاو بجمهورية مصر العربية، وكل من دكتور محمد يعقوب نائب ممثل المنظمة ودكتور أشرف الصادق مستشار بالمنظمة، على الأنشطة البحثية بالمحطة ونظم تحلية المياه والزراعات العلفية، كذلك أنشطة الإنتاج الحيواني؛ الإبل والهجن والأغنام، واستخدام البدائل العلفية لتغذية الحيوانات لمواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف.

وصرح الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، أن تلك الزيارة تأتي برعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إذ يدعم التشاركية مع الجهات الدولية المختلفة للنهوض بالخطط التنموية الزراعية ومشاهدة المشاكل وطرق التغلب عليها على أرض الواقع.

وأضاف زغلول أن زيارة محطة بحوث جنوب سيناء تأتى للاستفادة من الإمكانات المادية والعلمية بالمحطة، لتنفيذ أنشطة وفعاليات مشروع تحسين سبل العيش المستدام لأهالي جنوب سيناء.

وقد أفاد د. إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، أن هذه الزيارة هي باكورة التعاون بين مركز بحوث الصحراء ومنظمة الفاو لتنفيذ عديد من المشروعات على أرض جنوب سيناء، ومن جانبه صرح د. أحمد الحاوي أستاذ فسيولوجيا الحيوان، بأن المشروع سيُنفذ من خلال إنشاء مدارس حقلية في ثلاث قرى في مدن رأس سدر، والطور، ونويبع.

وستهدف هذه المدارس إلى تحسين الممارسات الزراعية المحلية وتعزيز الإنتاجية الزراعية في تلك المناطق، وأضاف أنه سيتم العمل مع المزارعين والمجتمعات المحلية لتوفير التدريب والإرشاد اللازم لتحسين الزراعة، واستخدام التقنيات المتقدمة والمستدامة مع توفير الدعم الفني والمعرفي للمزارعين لتحديث وتطوير ممارساتهم الزراعية وتعزيز إنتاجيتهم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022