leftlogo

"السادات أجرو فروت" تضيف خطي تعبئة جديدين لتصدير البلح البرحي والمانجو

A A A
بلح بورحي
شجر بلح برحي
أعلنت شركة "السادات أجرو فروت" عن إضافة خطي تعبئة جديدين لتصدير البلح البرحي والمانجو ضمن حاصلاتها الزراعية، وصرح هيثم السعدني، رئيس مجلس الإدارة في الشركة، بأنه تم تصدير 3 آلاف طن من المانجو إلى لندن، بالإضافة إلى 300 طن من البلح البرحي إلى بنجلادش في إطار الخطوة الأولى لتعبئة المنتجين الجديدين للتصدير.


وأشار السعدني إلى أن شركته تصدر حاليًا 7 منتجات زراعية مختلفة، وقد قامت الشركة مؤخرًا بتوسعات في الإنتاج من خلال شراء مزرعة جديدة تنتج حوالي 1250 طنًا من المحاصيل الزراعية المتنوعة.


وأوضح أن إجمالي إنتاج الشركة من البرتقال يبلغ 12.5 ألف طن سنويًا، وتهدف الشركة لزيادة صادرات البرتقال بحوالي 2500 طن لتصل إجمالي الصادرات إلى 15 ألف طن في الموسم القادم، كما يبلغ إجمالي إنتاج الشركة من الحاصلات الزراعية المختلفة 25 ألف طن سنويًا.


وأشار السعدني إلى أن أبرز الدول التي يتم تصدير المنتجات إليها هي إسبانيا واليونان وبولندا وهونغ كونغ وماليزيا وسنغافورة وسيريلانكا وبنجلادش والهند والصين، وبلغت صادرات الشركة إلى الصين في الموسم الماضي 1750 طنًا من البرتقال، وذلك بسبب تأخر بدء الموسم.


وتوقع السعدني زيادة صادرات البرتقال المصري إلى الصين إذا تم تقليل الاعتماد على المحصول المحلي في فبراير المقبل، وأضاف أن الشركة تولي اهتمامًا بالمشاركة في المعارض الدولية لفتح أسواق تصديرية جديدة، ومن بين المعارض البارزة المقامة في إسبانيا في الشهر الماضي، بالإضافة إلى معرض برلين المقرر عقده في فبراير المقبل.


تأسست شركة "السادات أجرو فروت" للحاصلات الزراعية في عام 2017، وتصدر العديد من المنتجات إلى دول أوروبية وشرق آسيا، بما في ذلك البصل والبرتقال والبطاطس والعنب والرمان ومؤخرًا المانجو والبلح البرحي.

أقرأ أيضًا|فرجللو رغم مصريتها...لا تليق بذوق المستهلك المصري
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022