leftlogo

السر في "هوليوود".. كيف عرفت أمريكا طبق الـ" فيتوتشيني ألفريدو"

A A A
رربرربر
هوليود
عند الحديث عن إيطاليا فأول شيء يتبادر إلى أذهاننا هي أطباق المكرونة والطعام اللذيذ الذي يشتهر به هذا البلد المضياف الذي يأتيه ملايين الزوار من جميع دول العالم، لتذوق ابتكاراته اللذيذة.

يعد الـ"فيتوتشيني ألفريدو" طبق مكرونة بسيط ولكنه غني ولذيذ، وكانت الوصفة الأصلية للصلصة الكريمية تحتوي فقط على زبدة وجبن بارميزان فقط ومع ذلك، فإن معظم الإصدارات الأمريكية من الطبق تستخدم أيضًا الكريمة المكثفة، وليس من السهل العثور على بارميزان عالي الجودة كما هو الحال في إيطاليا، كما يمكن أيضًا مزج المعكرونة البسيطة بإضافة الدجاج أو الفطر اللذيذ.


وفي السياق ذاته، مهما كانت المكونات التي تفضلها في فيتوتشيني ألفريدو، يمكن أن تكون بالتأكيد طعامًا مريحًا، وقد اتضح أن هذا هو سبب تطوير الوصفة الأصلية، حيث تقول القصة أن الطاهي الإيطالي "ألفريدو دي ليليو" صنع المكرونة لأول مرة لزوجته المريضة إينيس في عام 1914، حيث كانت تعاني من غثيان الصباح ولم تستطع تناول الكثير من الطعام، لذلك ابتكر طبقًا بسيطًا لها.


كيف أصبح فيتوتشيني ألفريدو مشهورًا في الولايات المتحدة؟


قد تفكر في إيطاليا عندما يكون الحديث عن المكرونة، ولكن أول مطعم في أمريكا يقدمها كان Musso and Frank Grill، وذلك بفضل اثنين من نجوم السينما الصامتة، يوضح أوزي أنه في عام 1927 في شهر العسل في روما، تناولت ماري بيكفورد ودوجلاس فيربانكس في مطعم دي ليليو وأحبوا فيتوتشيني ألفريدو،  بعد بعض الإقناع، أعطاهم الشيف الوصفة وأعادوها إلى أحد مطاعمهم المفضلة في هوليوود.

الوصفة الأصلية

يقول موقع مطعم Musso و Frank Grill على الإنترنت إن نجوم السينما طلبوا من رئيس الطهاة، جان رو، تحضير المكرونة لهم، على الرغم من أن المطعم لم يضع فيتوتشيني ألفريدو في القائمة حتى وقت لاحق، إلا أنهم ما زالوا يقدمون المكرونة اليوم، باستخدام الوصفة الأصلية التي أعدها Rue للزوجين. 

وجدير بالذكر أن الإيطاليون يمتلكون  مجموعة كبيرة من أشهى الوصفات التي انتشرت في جميع دول العالم، وغزت العديد من البلدان، على رأسها أطباق المكرونة أو الباستا الإيطالية، التي تعتبر الطبق الرئيسي في المطبخ الإيطالي، والذي يتعامل معه الإيطاليون على أنه جزء أصيل من ثقافة البلد، ومن أشهر هذه الوصفات، المكرونة فيتوتشيني ألفريدو.

ربرربربر

رربرربر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022