leftlogo

السيسي يواجه وزير التموين ويطلب منه إجابة: "أنت مش مسيطر على الأسعار؟" وهذا ما رد به مصيلحي

A A A
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، سؤالا لوزير التموين الدكتور علي المصيلحي، قائلا: "الناس بتقول إنك مش مسيطر على الأسعار والسلع في السوق أرجو إنك ترد عليهم".

السبب وراء ارتفاع أسعار السلع


ورد وزير التموين خلال مؤتمر "حكاية وطن": "لابد أن نقف مع المواطن وله كل الحق أن يقول ما يريد لسبب معاناته من شيء معين متعلق بتباين أسعار السلع في السوق الحر، وما أدرانا جميعا من تأثير السوشيال ميديا بيكتبوا أسعار ما أنزل الله بها من سلطان ويقولك السلعة دلوقتي بكذا ودلوقتي بكذا صحيح هناك اختلافات، كنت بكلم مع رئيس الوزراء ووزير الزراعة لما البصل زاد صحيح بسبب تغير العروات بس أخدنا قرار بوقف التصدير والنهاردة البصل بدأ ينزل".
 وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن المواطن لم يشعر بنقص في أي سلعة على الرغم من الأزمات التي مرت بها البلاد.
 وأوضح الوزير خلال مؤتمر حكاية وطن، الذي حضره الرئيس السيسي، أن مصر تمتلك احتياطيًا من الدواجن يكفي لمدة 12 شهرًا، وأضاف الوزير أنه لولا الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، لتعرضت البلاد لهزات غير مسبوقة.
وأضاف مصيلحي:" الناس في السوشيال ميديا بيكتبوا أسعار ما أنزل الله بها من سلطان، صحيح هناك اختلافات فى الأسعار البصل ابتدى ينزل بعدما قررنا وقف التصدير"..

مسئولية تراجع أسعار الأرز والسكر


وتابع: "أنا مسئول أمامك يا ريس وأمام المجتمع أسبوع واحد والأرز هيبتدي ينزل، وبالاتفاق مع رئيس الوزراء عندنا احتياطي استراتيجي من السكر هنزل بقواعد معينة السكر للقائمين بالتعبئة ولكن هيتعهدوا ببيعه بسعر معين وكذلك التجار لدي معهم اجتماع يوم الثلاثاء الساعة 2.5 بالوزارة للاتفاق ومنحهم السكر بسعر معين من أجل ضمان انخفاضه في السوق الحر".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022