leftlogo

الشركات الروسية تستعد لطرح القهوة والشاي في الأسواق المصرية

A A A
5af877ac49f94
الشركات الروسية تستعد لطرح منتجاتها من القهوة في مصر
من المقرر أن تستعد عدد من الشركات الروسية المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية لطرح كميات من منتجات الشاي والقهوة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقد قال عمرو البلتاجي، مدير المعرض الدائم للمنتجات الروسية في مصر، فى تصريحات صحفية، أن طرح تلك السلع سيكون عبر وكلاء مصريين بعد تسجيل العلامات التجارية في الجهات المصرية مثل وزارتي التجارة والصناعة والتموين. 

ورفض البلتاجى الإفصاح عن أسماء الكيانات الروسية لحين الانتهاء من الدراسات والإجراءات الخاصة بطرح منتجاتها فى السوق المصرية.

زيت الطعام الروسي 

من جانبه، كشف «البلتاجي» عن تعاقد وكيل مصري مع شركات روسية لاستيراد كميات من زيت الطعام الروسي ماركة «سلابادا»، والذي يعد الأعلى جودة في موسكو.

ولم يوضح «البلتاجي»، عن سعر الزيت الروسي الجديد "سلابادا"، لاسيما أن كل سلسلة تجارية تطرحه بسعر مختلف، ولكنه أكد أنه منافس للموجود في السوق المصرية، سواء المحلى أو المستورد.

وأشار إلى أنه تم التعاقد على كميات تصل إلى 100 ألف لتر من الزيت الروسي في السوق المصرية عبر عدد من السلاسل التجارية والمحلات الكبرى، وتم البدء في توريدها نهاية الأسبوع الماضي.

وكشف أنه تم التعاقد على الزيت الجديد بالدولار، مشيرًا إلى أن التعامل بالعملات المحلية غير معلوم توقيته حتى الآن، لكنه سيكون خطوة مهمة وقوية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين في ظل التعاون الاقتصادي الممتاز حاليًا.

وأكد «البلتاجي» أن الشركات الروسية تسعى لتواجد منتجاتها بمصر ونقل التكنولوجيا الصناعية إليها في المجالات الغذائية.

يذكر أن السوق المصرية استقبلت خلال يناير 2023 كميات ضخمة من زيت عباد الشمس ماركة ألتيرو، وطرح في سلسلة محلات فتح الله ماركت بسعر 60 جنيهًا لعبوة اللتر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022