leftlogo

الشركات المصرية الغذائية تشارك في أول دورة لمعرض تكنولوجيا الغذاء الدولي بالأردن

A A A
معرض سيال في باريس
معارض غذائية
تنطلق الدورة الأولى من فعاليات المعرض الدولي للغذاء وتكنولوجيا الغذاء خلال الفترة من 17 إلى 20 من شهر أغسطس الجاري في المركز الأردني للمعارض الدولية بالعاصمة الأردنية عمان، بمشاركة أكثر من 16 دولة، ومن بين تلك الدول مصر.

كبري الشركات الغذائية


ويشارك في الدورة الأولى من المعرض أكثر من 100 شركة عارضة من كبرى الشركات العاملة في قطاع الأغذية والتغليف من 16 دولة مشاركة، لتوفير جميع ما يحتاجه المستهلك تحت سقف واحد واتاحة الفرصة لجميع الشركات الزائرة والعارضة للقاء رجال الأعمال لتوطيد العلاقات فيما بينهم.

 

ويهدف إطلاق المعرض العمل على تنفيذ الخطة المرسومة من خلال:

 - طرح منتجات غذائية مبتكرة.
 - طرح أحدث التقنيات المستخدمة في التعبئة والتغليف من جميع أنحاء العالم.
- توطيد العلاقات التجارية مع الشركات العارضة والزوار الدوليين ورجال الأعمال والمستثمرين.
- تطوير قطاع الصناعات الغذائية والتغليف والماكينات بشكل ملحوظ.

تعاون مصري أردني

وكشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن هناك تعاون مصري أردني، وهو ما جعل المنتجات المصرية في المرتبة الخامسة ضمن أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021.

 

وأكد التصديري أن المعارض الخارجية مع دولة الأردن لها أهمية خاصة للشركات الغذائية المصرية، حيث تشارك الشراكات المصرية الغذائية الدورة الأولى لمعرض تكنولوجيا الغذاء الدولي بالأردن، وجاري الإعداد من قبل الشركات للتواجد داخل المعرض. 

 

يستهدف المعرض شركات التعبئة والتغليف لتعزيز تبادل الخبرات في عدد من القطاعات الأخرى مثل قطاع الحيوانات الحية واللحوم، والفاكهة والخض
ار والألبان، والتبغ والتوابل والمعجنات والمشروبات الغازية والعصائر.

 

المرتبة الخامسة لاستيراد السلع الغذائية


وتعد الأردن ضمن قائمة أهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية المصرية خلال الربع الأول من عام 2022 بقيمة صادرات 47 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 6% مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2021، حيث احتلت الأردن المركز الخامس ضمن أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021 بقيمة بلغت ۱۸۸ مليون دولار وتمثل 8.1% من إجمالي صادرات القطاع.


young-beautiful-woman-with-bottle-of-milk-yogurt-2022-03-16-22-13-45-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022