leftlogo

الشُعب التجارية لـFood Today.. استقرار أسعار «اللحوم والدواجن» قبل رمضان

A A A
food-delivery-donation-quarantine-help-concept-o-2021-12-09-03-20-56-utc
أسعار السلع الغذائية

حالة من الارتباك تسود الأسواق، مع اقتراب شهر رمضان، وتضارب أرقام بعض السلع، في الوقت الذي تداول فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي قوائم بأسعار جديدة مرتفعة عن المعمول به في الأسواق، ويكشف "Food Today" بالأرقام الأسعار الحقيقية المعمول بها في الأسواق والسلاسل التجارية.

 

أسعار الدواجن والبيض في الأسوق 

الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن

 

قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، إن السوق في حاجة للانضباط، خاصة وأن أسعار الدواجن الحالية غير مبررة، وناتجة عن صعود أسعار الأعلاف غير المقبولن لاسيما وأن مصر بها مخزون كافٍ منه.


وأضاف في تصريحات لـ"Food Today" أن سعر طن الأعلاف محليًا ارتفاع من 9 آلاف إلى 10.5 ألف جنيه، ما دفع أصحاب المزارع إلى وصول أسعار الدواجن إلى 33 جنيها للكيلو في المزرعة، و 38 جنيهًا للكيلو.


وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، أن سعر طبق البيض بالمزارع سجل نحو 55 جنيهًا، بينما يباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 60 إلى 63 جنيهًا.


وأكد عبدالعزيز السيد، أنه ينبغي وجود رقابة صارمة على الأسواق، لضبط كل من تسول له نفسه رفع الأسعار، خاصة مع اقترب شهر رمضان، مشيرًا إلى أن إنتاج الدواجن وضخها بالأسواق يجري بشكل منتظم، وتشارك الغرف التجارية بالمعارض المختلفة، حرصًا على ضبط الأسعار. 


وعن أسعار اللحوم، قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية للقاهرة في تصريحات خاصة لـ "Food Today"، إن أسعار اللحوم تشهد استقرارًا في الأسواق خلال الفترة الحالية بعد ارتفاعات الفترة الماضية، لتتراوح بين 160 و 180 جنيهًا للكيلو، موضحًا أنها لن تشهد أي ارتفاع مع قرب شهر رمضان.


أسعار الأرز والزيت

أحمد عتابي 


وعن أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية، قال أحمد عتابي المتحدث بإسم شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للجيزة، إن أسعار المواد الغذائية تشهد ارتفاعات تدريجية على مدار الشهرين الماضيين بنحو 20%، ومنها السلع الأساسية لاعتماد مكوناتها بشكل أساسي على الاستيراد.


وأضاف في تصريحات لـ"Food Today" أن أسعار الأرز تتراوح بين 9.5 جنيه و 16 جنيهًا للكيلو جرام، والمكرونة تتراوح بين 13 إلى 15 جنيهًا للكيلو، بينما يبلغ سعر لتر زيت الذرة نحو 38.5 جينه، وزيت القلي 33 جنيهًا للتر.

 

وأشار المتحدث بإسم شعبة المواد الغذائية، إلى أن سعر الفول المستورد 18 جنيهًا للكيلو، بينما الفول البلدي يصل إلى نحو 25 جنيهًا للكيلو، فيما تتراوح أسعار العدس بين 15 إلى 22 جنيهًا للكيلو.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022