leftlogo

الشهد الملكي لـ Food Today: بدء حصاد الموسم الجديد من عسل البرتقال والموالح

A A A
عسل نحل
عسل نحل

قال المهندس كامل عقبة، رئيس مجلس إدارة شركة الشهد الملكي، إن الشركة قامت بقطف عسل الموالح (عسل البرتقال) هذا الموسم، وقد بدأ عرضه في المعارض الخاصة بالشركة ولدى الموزعين المعتمدين.

وأشار عقبة في تصريح خاص لـ Food today إلى أن عسل الموالح له العديد من الفوائد، حيث يحتوي على نسبة قليلة من السكر، والذي يقوم النحل بامتصاصها من على بعض من الأشجار، ومنها شجرة البرتقال والليمون واليوسفي.

فوائد العسل


ولعسل الموالح فوائد عديدة منها: زيادة كرات الدم الحمراء، المساعدة على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، والتخلص من مشكلة فقر الدم، تقوية العظام، كذلك يساعد على نمو الأسنان لدى الأطفال، كما يعالج الشعور بالإرهاق والتعب، و يساعد الجسم على الشعور بالراحة، والاسترخاء.

الشهد الملكي


وأوضح «عقبة» أن الشهد الملكي تنتج كافة أنواع العسل، حيث يساعد العسل الطبيعي مرضى السكري، لأنه يعمل على تثبيت معدل السكر في الدم، بالإضافة إلى أنه غني بالبروتينات والألياف والدهون غير المشبعة، مضيفا أنه من أهم فوائد العسل بالجوز واللوز والكاجو، تعزيز الشعور بالشبع، لذا فهو يفيد من يتبعون الحمية الغذائية يريدون إنقاص أوزانهم، بفضل قلة السعرات الحرارية بداخله واحتوائه على الكثير من الألياف.

ولفت إلى أن تناول عسل البردقوش يساعد على تخفيف آلام الجسم والضغوط، ويساعد الكبد على أداء وظائفه وتخفيف المغص ومنع الكبد من التليف، وطرد الغازات الناتجة من الأكل وتخفيف التقلصات المعويه، مؤكدا أنه له أهمية كبيرة فى الحد من التشنج وارتفاع ضغط الشرايين وانتفاخ الوجه بالإضافة للعديد من الفوائد منها:

- يساعد عسل البردقوش فى انتظام الدورة الشهرية لدى النساء، وله تأثير كبير فى التخسيس كبديل للشاي الأخضر لمن لا يفضل تناول الشاى.

- علاج الرشح والزكام والإنفلونزا الناتجة عن البرد.

وأوضح رئيس «الشهد الملكي» أنه عند إضافة العسل على اللوز والكاجو يعطي قيمة غذائية كبيرة جدا، وهذه المنتجات يقبل عليها لاعبي كمال الأجسام، لأنه يحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن، مع الدهون الغير مشبعة والدهون الأحادية، كما أن الكاجو غني بالنحاس والمغنسيوم المفيد لمن يقومون بممارسة الرياضات الثقيلة.


honey-2021-08-26-17-51-47-utc
honey-and-tea-2021-08-26-17-24-34-utc
beekeeper-harvest-honey-2022-01-18-23-45-12-utc

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022