leftlogo

«الصباح» أضخم استثمار ليبي في الصناعات الغذائية على أرض مصر.. قصة نجاح

A A A
الحدودي2
الدكتور إبراهيم الحدودي مدير التصدير والتسويق الدولي
مجموعة الصباح للصناعات الغذائية تعتبر تجربة استثنائية، فهي أكبر استثمار ليبي بقطاع الصناعات الغذائية على أرض مصر، كما نجحت الشركة من خلال وجودها في مصر إلى النفاذ بمنتجاتها المتنوعة إلى أكثر من 50 دولة وتحقيق 400% نموًا بمبيعاتها آخر عامين.

فتح أسواق جديدة للتصدير



منتجات الشركة
بدوره قال الدكتور إبراهيم الحدودي، مدير التصدير والتسويق الدولي بالمجموعة المتخصصة في صناعة العصائر والألبان ومعلبات الخضر والفاكهة، إن الشركة تمتلك مجموعة كبيرة من المنتجات الغذائية تعتمد بشكل أساسي على التصدير لدول العالم المختلفة.

وأضاف «الحدودي» لـFood Today أن الشركة هي نتاج تعاون استراتيجي للاستثمار بين مصر وليبيا، فهي استثمار مصري ليبي بقطاع الصناعات الغذائية.

«الحدودي» استطرد أن الشركة تصدر 100% من منتجاتها للخارج وفقا لمعايير عالية الجودة والتي أتاحت الفرصة لمنتجات الشركة لدخول مختلف الأسواق العالمية، بالإضافة إلى منافسة المنتج الأوروبي الأمريكي.

التوسع في أوروبا


جانب من منتجات الشركة
كما لفت مدير التصدير والتسويق الدولي إلى نجاح الشركة في التوسع بحصصها التصديرية إلى أوروبا وأمريكا خلال السنوات الأخيرة، مضيفا أن أبرز الأسواق التي تصدر لها الشركة هي إفريقيا، معتبرًا السبب الرئيسي في نجاحها في اختراق هذه السوق هو قدرتها على التعامل مع مشكلات الشحن والتركيز على توصيل المنتجات بأقل تكلفة.

وأوضح مدير التصدير أن «الصباح» تصب تركيزها على الدول التى تعتبر مركزا للتوريد، حيث تصدر إلى (كينيا، وجنوب السودان، أوغندا) من خلال كينيا والتي توزع إليها، كما تبني لها شبكات توزيع لمختلف دول القارة لدول مثل الكاميرون وتشاد لدول غرب القارة.

وتعتزم الشركة إنشاء مصنعًا جديدًا للمركزات خلال العام الجاري، والتوسعى في إضافة خطوط إنتاج جديدة بنحو 25 مليون يورو.

منافذ جديدة للتصدير



مقر شركة الصباح
ولفت إلى سعى «الصباح» لدخول 25 دولة جديدة خلال العام الجاري، بعدما نجحت في تحقيق 400% نموًا بصادراتها خلال آخر عامين.

وبلغت نسبة نمو مبيعات الشركة خلال العام الماضي وحده نحو 170% لتصل إلى 2.7 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.7 مليار جنيه في 2020.

وتأسست مجموعة الصباح في 2010 لإنتاج وتصنيع وتغليف أغراض المواد الغذائية من الألبان والجبن والعصائر والصلصات والمربات والزيوت والمعلبات وتوزيعها محلياً، وبدأت الإنتاج الفعلي في يوليو 2013.

وتمتلك المجموعة 6 مصانع لإنتاج المعلبات والعصائر والألبان والأجبان ومعلبات البقوليات والصلصة ومركزات الطماطم، فيما تعتزم إنشاء مصنعين جديدين خلال الفترة المقبلة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022