leftlogo

«الصحة الحيوانية» تبحث توجيهات الوزير بطرح رؤية للتحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية

A A A
معهد بحوث الصحة الحيوانية
معهد بحوث الصحة الحيوانية
عقد د. ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، اجتماعًا مع الباحثين في المعهد ومعامله الفرعية على مستوى الجمهورية بحضور 206 باحثين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ونقل توجيهات وزير الزراعة إلى جميع الباحثين بالمعهد بضرورة وحتمية وجود رؤية استباقية للأحداث الجارية لخدمة المجتمع، والاستعداد التام لأي مستجدات أو تحديات تواجه قطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وحتمية تنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود الاقتصادي للقطاع الزراعي، والتي تواكب التغيرات والمستجدات وخاصةً التغيرات المناخية ولزيادة الدخل القومي، وكذلك رفع معدلات الأداء داخل المعامل ومردودها على الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني بجمهورية مصر العربية، وتأمين غذاء صحي وآمن للشعب المصري.

وأكد شاهين حتمية تحسين معدل الأداء في المعامل، لمواجهة التحديات والمعوقات وضرورة تطوير الطرق التشخيصية من خلال أفكار ورؤية الباحثين، من حيث اختصار الوقت والتكلفة في التشخيص، مع الاهتمام بالمشاريع البحثية مع الجهات التمويلية العربية والأجنبية.

ووجه الباحثين في المعامل المختلفة بجميع محافظات مصر، إلى ضرورة المشاركة المجتمعية والتي تنعكس على البيئة المجتمعية وأهمية الدور البحثي لرفع كفاءة صغار المربيين والقري الأكثر احتياجًا مع الهيئات الحكومية والقطاع الخاص.

وطالب الباحثين بتكثيف جهودهم للحصول على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الزراعية، وأخبرهم أن مركز البحوث الزراعية حصل على المركز الأول في الزراعة والرابع في مختلف العلوم للمؤسسات العلمية المصرية، وفقًا لترتيب سيماجو الأسباني (SCIMGO) للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، إذ أن مؤسسة سيماجو تقوم على تصنيف 391 مركزًا بحثيًا يمثلون 22 دولة في المنطقة، وفقًا لثلاثة أبعاد رئيسية وهي: البحث، الابتكار، والتأثير المجتمعي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022