leftlogo

"الصفا نيو" لـ Food Today: صدرنا 120 طنًا من البلح المجدول سبتمبر الجاري

A A A
مزارع الصفا نيو
مزارع الصفا نيو

قال المهندس جابر عبدالهادي مدير الإرشاد الزراعي بشركة الصفا نيو المتخصصة في توريد وزراعة البلح وشتلات النخيل، إن "الصفا" تقوم بزراعة شتلات النخيل الذي ينتج أصناف البلح المجدول والسكري والبرحي سواء الأنسجة أو الفسائل أو بنت جورة.
وأضاف "عبدالهادي" في تصريحات خاصة لـ "Food Today" أن مزارع الشركة تُنتج التمر والبلح المجدول والبرحي، حيث يتراوح إنتاج النخلة الواحدة من البلح البارحي في عمرها الطبيعي ما بين 250 إلى 300 كيلو جرام، بينما إنتاج النخل المجدول يتراوح ما بين 100 إلى 150 كيلو جرام.

البلح المجدول


أوضح المهندس جابر عبدالهادي، أن التمر الذي يتم تصديره هو المجدول وذلك إلى عدة دول أبرزها باكستان والإمارات، حيث قامت "الصفا نيو" بتصدير نحو 120 طنًا من البلح المجدول خلال الوقت الحالي من شهر سبتمبر الجاري، لافتًا إلى أنه يتم تصدير النخل في شكل فسائل أو بنت جوره وأنسجة سواء المجدول أو البارحي، وهذا يرجع إلى الجودة العالية التي تتميز بها منتجات مزارع الصفا.

صادرات التمور


وفقًا للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، فإن صادرات التمور المصرية قد بلغت خلال العام الماضي 2021 نحو 52 مليون دولار، محققة نسبة نمو قدرها 21% بالمقارنة بصادرات العام السابق عليه 2020 والتي قُدرت خلاله بنحو 43 مليون دولار.

مزارع الصفا نيو


ينثق من شركة الصفا نيو للمقاولات والتوريدات العامة، مشاتل مرعي للتنمية الزراعية وتوريد الشتلات، وهي متخصصة في زراعة النخيل البرحي والمجدول "أنسجة وفسائل على حد سواء"، وبدأ نشاط الشركة عام 1962 حيث تم بدء نشاط المشاتل في نفس العام، ثم بدأ الجيل الثاني في الشركة ليكمل المسيرة من العمل الجاد لتنمية وتعمير الصحراء.

النخيل البارحي


بدأت الشركة التخصص في النخيل البرحي والمجدول، باعتبار التوسع في زراعة النخيل البرحي والمجدول عملية مهمة، وتهدف الشركة إلى تطوير زراعة النخيل في مصر من خلال إدخال الأصناف الحديثة، نظرًا للأهمية القصوى لمجاراة التطوير، لأن تلك الأصناف مطلوبة للتصدير بقوة في الأسواق الخارجية، ما يعزز من توفير العملات الأجنبية وتدفقها لتعزيز الاحتياطي من العملة الأجنبيىة في البنك المركزي المصري.
gg
بلح مجدول من الصفا نيو
jjj

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022