leftlogo

«الصناعات الغذائية» تتفقد مصنع Plantform للمخللات ببني سويف

A A A
woman-closes-a-jar-of-pickled-cucumbers-on-wooden-2021-08-31-23-38-33-utc
صناعة المخللات
قامت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية بجولة ميدانية بمحافظة بني سويف في إطار جهود الغرفة لدعم ومساندة أعضاءها علي مستوي محافظات الجمهورية والتعرف عن قرب علي احتياجات المنشآت الغذائية والتحديات التي تواجههم.

 

جولة ميدانية

 وأوضحت الغرفة أنها قامت بجولة ميدانية المنطقة الصناعية بكفر أبو راضي وزيارة مصنع Plantform للمخللات في إطار مشروع النمو الأخضر الشامل لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو، كما تم أيضا زيارة مقر الغرفة التجارية برئاسة المستشار حسن جعفر لمناقشة إمكانيات التعاون لدعم القطاعين التجاري والصناعي من خلال خدمات مميزة وسعيا لتوفير الوقت والجهد علي المستثمرين .

 

قام بالجولة كلا من المدير التنفيذي للغرفة محمود البسيوني ورئيس لجنة الصعيد بالغرفة أسامة صبرة.

مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة

وقامت غرفة الصناعات الغذائية ومشروع النمو الأخضر الشامل في مصر بالعديد من الزيارات الميدانية في إطار رفع الوعي بمفاهيم الأقتصاد الأخضر ومتطلبات هيئة سلامة الغذاء، من خلال تقديم عرض توضيحي عن مراحل التصنيع والإنتاج. 

 

وضم وفد الزيارة عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركين في المشروع، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي، وعدد من القائمين على المشروع وممثلي الغرفة. 

 

وتم أيضا الرد على الاستفسارت الخاصة بطبيعة الصناعة ومتطلبات سلامة الغداء، وتم التركيز على عمليات التكويد، وسلاسل التوريد، وكذا التحاليل التي تتم بالمعامل الميكروبيولوجي، والمعامل الكيميائية داخل المنشأت الصناعية.

 

دعم ومساندة الشركات

وأكدت الغرفة أنها تعمل وفقا لخطتها واستراتيجيتها لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية من خلال نشر خدماتها إلي جميع أعضائها علي مستوي محافظات الجمهورية وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الأطراف، وفي إطار أنشطة "مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر" التي تُعد الغرفة شريك استراتيجي به وتقوم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية – يونيدو بتنفيذه بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة، والبيئة بتمويل ودعم الوكالة السويسرية للتنمية - سفارة سويسرا بمصر.

 

ويهدف المشروع الي الإنتقال الي اقتصاد دائري أخضر وشامل من خلال تعزيز تغيرات نظم السوق من أجل خلق بيئة أكثر ملائمة للشركات الخضراء الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة لتوفير فرص عمل للشباب ورواد الأعمال في محافظتي قنا والأقصر.
FB_IMG_1663002929163
FB_IMG_1663002923349
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022