leftlogo

«الصناعات الغذائية» تكشف عن خطتها التدريبية لمعيار BRC للأغذية

A A A
grapes-2021-08-26-16-27-41-utc
برنامج تدريبي للصناعات الغذائية
كشفت غرفة الصناعات الغذائية عن التنسيق مع مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري (ERAS) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتقديم البرنامج التدريبي (Awareness of global food safety standard BRC Version 9) للمنشاّت الغذائية أعضاء الغرفة.

ويأتي ذلك في إطار دور الغرفة في تقديم الدعم اللازم لقطاع الصناعات الغذائية وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في التصنيع الزراعي، ونظراً لأهمية توافق هذه الشركات مع متطلبات مواصفة "BRC" ودورها في فتح أسواق جديدة داخليا و خارجيا.

 

إقبال كبير


وأضافت الغرفة أنه نتيجة للإقبال الكبير من الأعضاء على البرنامج التدريبي المزمع انعقاده للمرة الأولى إبتداء من الأحد الموافق 20 نوفمبر بقاعة اتحاد الصناعات المصرية "1195 كورنيش النيل – القاهرة"، ولإكتمال العدد بالدورات المشار إليها خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022، سوف تقوم الغرفة بتقديم البرنامج التدريبى للسادة الأعضاء خلال العام القادم(2023) "عدد 12 دورة تدريبية بواقع 2 تدريب كل شهر" بداية في يناير وحتي نهاية يونيو 2023. 

 

معيار BRC للأغذية

يعد معيار BRC للأغذية أداة موثوقة للمصنعين ليثبتوا لعملائهم أنه يمكنهم المشاركة بسهولة في برامج سلامة الأغذية وسلسلة التوريد الخاصة بهم. تم تطوير معيار BRC للأغذية من قبل تجار التجزئة وخبراء صناعة الأغذية والمنظمات ذات الصلة.

وتم نشر المعيار بإصداره الأول في عام 1998 وهو صالح حاليًا مع نسخته السابعة. 
يحدد إطار المعيار كيفية إدارة سلامة الأغذية وسلامتها وشرعيتها وجودتها في الصناعات التي تنتج وتعالج وتعبئ المواد الغذائية والمدخلات الغذائية.

 

BRC للأغذية

من أجل الامتثال لمعايير BRC Food، يجب أن تكون 6 قد قامت بتكييف المعايير الأساسية لأعمالها.
- HACCP تحليل المخاطر.
- نظام إدارة نقاط التحكم الحرجة.
- نظام إدارة الجودة 3.
- Tesis المعايير البيئية. 
- مراقبة المنتج.
- مراقبة العمليات وكفاءة الموظفين ومعايير النظافة.

إصدار الشهادات

يمكن للشركات التي تفي بالمتطلبات المذكورة أعلاه التقدم بطلب للحصول على شهادة من خلال التقدم إلى جهة إصدار الشهادات، وتعد المنظمات التي لديها هذه الشهادة لديها أيضا العديد من المزايا، حيث يتم منح موردي صناعة الأغذية الذين أنشأوا نظام سلامة الأغذية وإدارته، BRC Food، امتيازًا معينًا في هذا القطاع من خلال تقييمهم واعتمادهم من قبل هيئة إصدار الشهادات.
ويمكن لجميع المؤسسات العاملة في قطاع الأغذية أن تضع معايير BRC للأغذية وسلامة الأغذية في مؤسساتها وأن تعمل وفقًا لهذا المعيار.

received_3326097540968317
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022