leftlogo

"الصناعات الغذائية" تنظم جولات ميدانية بقنا والأقصر لشركات النمو الأخضر

A A A
recycling اعادة تدوير المخلفات (5)
إدارة المخلفات

كشفت غرفة الصناعات الغذائية عن تعاونها مع مشروع النمو الأخضر الشامل بتنظيم جولة ميدانية (اعتباراً من أمس الأحد 4 سبتمبر الي الخميس 8 سبتمبر 2022) للكيانات والشركات المشاركة بالمشروع بمحافظتي قنا والأقصر أعضاء هيئة التدريس من جامعة جنوب الوادي، في إطار خطة الغرفة واستراتيجيتها لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية من خلال نشر خدماتها الي جميع اعضائها على مستوي محافظات الجمهورية وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الأطراف.


استكمال خطة التدريب والدعم الفني

وأشارت الغرفة أن ذلك يأتي استكمالاً لخطة التدريب والدعم الفني التي تهدف لرفع الوعي بمفاهيم الاقتصاد الأخضر ومتطلبات هيئة سلامة الغذاء والخدمات التي تقدمها الغرفة للسادة الأعضاء بالتعاون مع شركائها (الهيئة القومية لسلامة الغذاء، البنك الاهلي المصري، المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، منصات التجارة الإلكترونية).


 وأكد أن الغرفة أنها تعمل في إطار انشطة "مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر" التي تُعد الغرفة شريك استراتيجي به وتقوم منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية – يونيدو بتنفيذه بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة، والبيئة بتمويل ودعم الوكالة السويسرية للتنمية - سفارة سويسرا بمصر.


تعزيز تغييرات الأسواق

وأضافت أن المشروع يهدف للانتقال إلى اقتصاد دائري أخضر وشامل من خلال تعزيز تغيرات نظم السوق من أجل خلق بيئة أكثر ملائمة للشركات الخضراء الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة لتوفير فرص عمل للشباب ورواد الأعمال في محافظتي قنا والأقصر.


تقليل المساحات المستخدمة كمدافن للمخلفات

أطلقت وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة الصناعة مشروع النمو الأخضر، وهو مشروع مرتبط بإدارة المخلفات الصناعية، والحد من الآثار والمخاطر البيئية الناتجة عن الصناعات وخاصة الصناعات الكثيفة، ويسعى المشروع لتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، بهدف استيعاب 2.5 مليون عامل، وللحد من المخاطر الصحية والأضرار البيئية التي تسببها عمليات التخلص من تلك المخلفات، ولتقليل مساحات الأراضي المستخدمة كمدافن للمخلفات والنفايات.


كما يعمل مشروع النمو الأخضر على رفع الوعي وبناء القدرات البشرية العاملة في هذا المجال من جميع الجهات المعنية، وتسعى غرفة الصناعات الغذائية لرفع درجات التأهيل لدي كافة الشركات المشاركة في المشروع من خلال التأهيل والتدريب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022