leftlogo

«الصناعات الغذائية»: سلامة الغذاء ليست رفاهية.. وشرطا لنمو الصادرات وصحة المستهلك

A A A
young-woman-at-the-supermarket-2021-08-28-19-16-18-utc
سلامة الغذاء

قال الدكتور محمد أنور عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن سلامة الغذاء لم تعد رفاهية، كما أن تطبيقها هام لزيادة الصادرات ولصحة المستهلك والاقتصاد المصري.

أضاف «أنور» رئيس مجلس إدارة شركة أورجانكس المتخصص في المكملات الغذائية، خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن سلامة الغذاء لم تعد رفاهية تأثيرها يتعدى صحة المواطن، ويؤثر على الاقتصاد والسياحة.

حجم تجارة الغذاء

وقال إن حجم تجارة الغذاء 1.6 ترليون دولار ومصر من الدول الهامة في هذا الشأن وتعد رقم واحد في بعض المحاصيل بالتالي سلامة الغذاء من الأشياء الهامة.

عضو الغرفة أشار إلى أن اليوم العالمي لسلامة الغذاء هام للتوعية بالآثار الهامة المترتبة على سلامة الغذاء والتغذية الصحية، وهذه الآثار تبدأ بصحة أفراد المجتمع، وتنتهي بالنمو الاقتصادي المزدهر للدولة التي يتمتع شعبها بأفراد يتمتعون بصحة جيدة.

كما أوضح أن الاهتمام بسلامة الغذاء يزيد من القدرة على العمل والإنتاج ويقلل من تكاليف العلاجات طويلة الأمد، فضلا عن أن زيادة جودة الغذاء تفتح أفاق للتصدير والوصول للأسواق الخارجية.


اليوم العالمي لسلامة الغذاء


وتنظم غرفة الصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص وهيئة سلامة الغذاء يوم الثلاثاء المقبل مؤتمرا بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء الذي يحتفل به العالم يوم 7 يونيو من كل عام، والذي تم الإعلان عنه بالتعاون بين منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية العالمية التابعتين لمنظمة الأمم المتحدة.

وأكد أهمية اليوم العالمي لسلامة الغذاء وأهمية الوعي به وانطلاقا من المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص فقام مصنع أورجانكس بتبني المبادرة الأولى من نوعها في مصر لتنظيم فعالية الثلاثاء لإلقاء الضوء علي هذا اليوم.

ويشارك في هذه الفعالية العديد من الكيانات والشخصيات البارزة في مجال الأغذية والمكملات الغذائية، أبرزها هيئة سلامة الغذاء المصرية ويمثلها الدكتور إيمان حلمي، والدكتور محمد عبد الفضيل، والدكتورة سمر شعراوي، والدكتورة رشا جلال، ومحمد ممدوح.

وكذلك المجلس التصديري للصناعات الغذائية ويمثله مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وأيضا غرفة الصناعات الغذائية ويمثلها الدكتور محمود بسيوني رئيس غرفة الصناعات الغذائية والعديد من مقدمي الخدمات في مجال التصنيع الغذائي.


couple-shopping-at-supermarket-2021-08-26-17-32-24-utc (1)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022