leftlogo

الصناعات الغذائية: لجنة لدراسة المشروعات الصناعية بالتعاون مع الإمارات والأردن

A A A
صناعات غذائية
صناعات الغذائية

قال محمود البسيونى، المدير التنفيذى لغرفة الصناعات الغذائية، إن قطاع الصناعات الغذائية واجه العديد من التحديات لعل أبرزها أزمة فيروس كورونا، ونجح في الصمود أمامها نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة، بجانب الشراكة مع القطاع الخاص.


التجارة العالمية:

وأضاف أن هناك بطئ في حركة التجارة العالمية، ما تسبب في ارتفاع أسعار الشحن، ومن ثم ارتفاع الأسعار للمنتج النهائي، نتيجة ارتفاع معدلات التضخم، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على القطاعات الصناعية بشكل عام، ومن بينها قطاع الصناعات الغذائية.


وأكد البسيوني، أن الشراكة مع القطاع الخاص مهمة للغاية خلال المرحلة الحالية، عبر الوصول للنسبة المستهدفة 65%.


شراكة جديدة:

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الإمارات والأردن لإقامة 27 مشروعات تكاملية بقيمة 10 مليار دولار، ولعل أبرز تلك الصناعات هي الصناعات الغذائية، والتي ستشكل لجنة لدراسة أهم المشروعات التي سيتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة.


لقاءات دورية:

وأكد المدير التنفيذى لغرفة الصناعات الغذائية على وجود لقاء دوري يجمع عدد كبير من الأعضاء الجدد بحضور شركاء الغرفة وممثلي الهيئات والجهات كالهيئة القومية لسلامة الغذاء، مركز تحديث الصناعة، البنك الأهلي المصري، المعمل المركزى للتعاون وتقديم خدمات الدعم الفني للمنشآت الغذائية أعضاء الغرفة.


 وأوضح أن الغرفة تقدم الدعم الكامل للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسية المنتج المصري عالمياً والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030 من مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في قطاع الصناعات الغذائية.

ويعتبر دعم استثمارات القطاع الخاص عبر دعم المستثمرين المحليين أهم خطوات الحكومة لزيادة معدلات الإنتاج التصدير وفق أفضل معايير الجودة، خاصة مع نجاح الدولة مؤخرًا في تطوير 200 مركز لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية، وفق أفضل متطلبات الصناعة عالميًا.


42022714317908423816
IMG-20220713-WA0006 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022