leftlogo

الصناعة الخضراء محور عمل غرفة الصناعات الغذائية خلال المرحلة المقبلة

A A A
صناعات غذائية
صناعة

 تعمل غرفة الصناعات الغذائية بجانب وزارة الصناعة والتجارة لتنفيذ تعليمات القيادة السياسية بشأن تفعيل الصناعة الخضراء في الإنتاج، عبر شراكات مع الكيانات الكبري العالمية الموجودة داخل الأسواق.

 

الصناعات الخضراء


وقالت رنا جمالي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، إن الغرفة تعمل على توفير الصناعات الخضراء وهو ما يساهم بلاشك في تفعيل دور الدولة للتوجه ناحية الصناعات الأقل ضررا للبيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وأضافت جمالي، أن هذا التوجه يقلل الاعتماد على الطاقة، ويعطي ميزة إدارة المخلفات بشكل جيد، من خلال برنامج الاستدامة التي تنفذها الحكومة المصرية، وهو ما تتبناه في قمة المناخ 27، والتي تستضيفها مصر في شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة.

 

التعاون مع الشركات الكبري


وأكدت نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، أن الحكومة والغرفة يعملان بخطي سريعة بالتعاون مع الشركات الكبري الموجودة داخل الأسواق، من خلال خلق كيان كبير يساعد على تطبيق تلك الخطوات.

وأضافت أن الشركات الكبري تعمل عبر فروعها المختلفة بالدول المختلفة على تطبيق تلك الآلية في الإنتاج، وتطبيقها في مصر لن يكون سوي مسألة وقت.

قررت مصر استضافة قمة المناخ "Cop27 " في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.

أعلنت الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ، اليوم الجمعة 12 نوفمبر، اختيار مصر ممثلًا عن قارة أفريقيا لاستضافة فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية كوب 27، المتوقع انعقاده في نوفمبر من العام المقبل 2022 بمدينة شرم الشيخ.

كانت جامعة الدول العربية في وقت سابق قد أكدت قدرة مصر والإمارات على استضافة المؤتمر، بعد أن أبدتا رغبتهما في استضافته.

وستستضيف الإمارات القمة التالية كوب 28، في عام 2023.

سبق مصر في استضافة المؤتمر من بلدان المنطقة، المغرب الذي استضاف الدورة الثانية والعشرين لعام 2016، والسابعة عام 2001، كما استضافت قطر الدورة الثامنة عشرة في عام 2012.


happy-young-woman-in-face-mask-choosing-meat-from-2022-03-05-20-22-02-utc (1)
happy-family-shopping-for-groceries-in-supermarket-2021-09-24-03-53-05-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022