leftlogo

الصندوق السيادي السعودي يخطط لزيادة استثماراته بقطاع الأغذية في مصري

A A A
1588964705_100_211987_
صندوق الاستثمارات السعودي
يسعي صندوق الاستثمارات السعودي لزيادة أعماله بالسوق المصرية باعتبارها أهم الأسواق الواعدة، والتي تمتلك عدد كبير من المستهلكين يتخطى الـ100مليون شخص، وتهدف المملكة العربية السعودية إلى تحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى واحد من أكبر الصناديق السيادية على مستوى العالم، عبر بناء محفظة استثمارية متنوعة محليا وعالمياً وإقليميا.

 

استحواذات جديدة

كشفت مصادر مطلعة أن الصندوق السيادي السعودي يخطط لاستثمار ما يقارب 10 مليارات دولار داخل السوق المصرية في العديد من القطاعات من بينها الزراعي والغذائي.
وأضافت المصادر أن المخصص المالي المستهدف ضخه يأتي عبر الاستحواذ على عدد من الشركات الموجودة داخل السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، فيما تحفظت المصادر على أسماء الشركات التي تعمل في سوق الأغذية والقطاع الزراعي والمستهدف الاستحواذ عليها خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه حين إنهاء التعاقدات سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل التعاقدية.

 

أهم الصناديق الاستثمارية العالمية

صندوق الاستثمارات العامة هو صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية، تأسس سنة 1971، ويعتبر من بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، إذ يحتل المركز الخامس بإجمالي أصول تقدر بـ 620 مليار دولار، بحلول أبريل 2022، ويختص بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي.
وعمل صندوق الاستثمارات العامة على إدارة أصول بقيمة 400 مليار دولار ولدى الصندوق محفظة تتكون من حوالي 200 استثمار، منها حوالي 20 استثمار مدرجة في السوق المالية السعودية عام 2020.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022