leftlogo

الصياد.. امبراطورية محمد فرج عامر.. رجل الصناعات الغذائية شعاره: زيادة الإنتاج والتصدير

A A A
فرج عامر - الصياد
رجل الأعمال فرج عامر
في الإسكندرية كانت البداية.. كان يعشق الرياضة ونفسه تميل إلى «دوشة مكن» المصانع.. حلم أن يكون رياضيا ورجل صناعة وتحققت الأمنيتان فصار محمد فرج عامر رجل صناعة من عيار الوزن الثقيل كون إمبراطورية اقتصادية من مسقط رأسها بالإسكندرية شمالا إلى حلايب وشلاتين جنوبا وفي الخارج عزت منتجات شركاته كبرى الأسواق العالمية وأكبر داعما للرياضة في الإسكندرية ويترأس نادي سموحة الرياضي الشهير.

محمد فرج عامر رجل أعمال، يترأس مجلس إدارة مجموعة فرج الله، من مواليد الإسكندرية في 16 مارس 1951، حصل علي بكالوريوس الهندسة تخصص ميكانيكا قوي من جامعة الإسكندرية دفعة 1973 ورئيس مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي الحالي ورئيس مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد سابقا ورئيس الهيئة العليا لسباق الخيل سابقا ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب سابقا.

616339-فرج-عامر

بناء الإمبراطورية

على مدار سنوات من التعب والجهد والابتكار والسمات الشخصية نجح فرج عامر في تدشين مجموعة شركاته «فرج الله» أحد أهم الشركات بسوق الصناعات الغذائية في مصر، وتصدر منتجاتها للخارج.

ومنذ 50 عامًا، ظهرت مجموعة فرج الله في سوق السلع الاستهلاكية سريعة الحركة لتحقيق شغفها بتلبية احتياجات الجمهور من المواد الغذائية ذات الجودة العالية، وتصنف المجموعة ضمن أفضل 5 شركات تصدير عالمية في مصر.

نال عامر العديد من الجوائز المحلية والدولية منها أفضل شخصية رياضية في 2018، وجائزة رجل الصناعة لدول العالم النامي 1994 من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفي الأسواق والمعارض العالمية يعد فرج الله وجها مصريا مشرفا وناجحا في عالم الصناعة بفضل مجموعته الصناعية التي تواكب أحدث المصانع في العالم.
679121-رئيس-سموحة

من اللحوم إلى الدوناتس

صنع فرج عامر  كيانات صناعية عملاقة مستعينا بأحدث وسائل تكنولوجيا التصنيع مشددا على الجودة في كل كيس وعبوة تخرج من خطوط إنتاجه، ولم يكن تهاون في أي صغيرة وكبيرة قد تؤثر على سمعة الإنتاج المصري.
وقدم عامر في كثير من المناسبات روشتة لتطوير قطاع التصنيع في مصر .

سر قوة فرج عامر

في حديث سابق له مع food today   كشف رجل الأعمال الشهير سر قوته الاقتصادية بأنها السعي الدائم  إلى زيادة الطاقة الإنتاجية ونمو معدلات التصدير، وأن لدى الشركة أبحاث تطوير لمعرفة كل المنتجات الجديدة وتطوير الحالية منها، لمواكبة العلم والتطورات العالمية، لإرضاء المستهلكين سواء على مستوى مصر أو على المستوى العالمي، لإرضاء الأذواق مع السعي إلى إنتاج منتجات ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة للمستهلك، خاصة أن المنافسة قوية في الجودة والشكل والسعر. 

 امبراطورية فرج

تمتلك مجموعة فرجللو أكثر من 15 مصنعًا، واهتمت خلال الفترة الأخيرة بتطوير مجموعة شركاتها الغذائية، والتي تنتج أكثر من 1000 منتج يوميًا على رأسها  اللحوم المصنعة ومنتجات الدجاج المجمدة عالية الجودة، والعصائر والوجبات الخفيفة ومجموعات منتجات المخبوزات مثل الدانش والكرواسون وأصابع البقسماط والكنافة والسمبوسك والمعجنات والجلاش والبقسماط المطحون، ويبلغ متوسط الإنتاج 90 طنًا من القمح، ويتم توزيع 40% من المنتج في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا.
 
يُنتج مصنع اللحوم في "فرج الله"، مجموعة فريدة من المنتجات المتنوعة من اللحوم المجمدة والمعلبة، بما في ذلك البرجر والكفتة واللحوم المطبوخة واللانشون والسجق واللحم المدخن ونصف المطبوخ، ويبلغ متوسط إنتاجه اليومي 150 طنًا من اللحوم، ويصدر المصنع 60% من إنتاجه إلى جميع أنحاء العالم، مع تصدير 25% من الإنتاج إلى العديد من البلدان العربية والشرق أوسطية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022