leftlogo

«الطبيعي يكسب».. مبيعات الـ«organic» تتجاوز 3 مليارات إسترليني ببريطانيا

A A A
theme-for-food-drink-shop
الأطعمة والمشروبات العضوية تشهد إقبالاً متزايدًا في بريطانيا

تجاوزت مبيعات الأطعمة والمشروبات العضوية في المملكة المتحدة، حاجز الـ 3 مليارات جنيه إسترليني في العام الماضي، ما يشير إلى إعطاء المتسوقين الأولوية لصحتهم عند شراء المواد الغذائية، وذلك بحسب موقع «The Grocer» البريطاني.

مرونة استثنائية


الزراعة العضوية على تعتمد على المبيدات الكيماوية للحفاظ على التربة



والأطعمة والمشروبات العضوية يتم إنتاجها بأساليب لا تستخدم الأسمدة الصناعية والمبيدات الكيماوية، لتحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة.

 

ووفقـًا لتقرير سوق المنتجات العضوية الصادر عن شركة «Soil Association Certification»، فإن سوق المنتجات العضوية في المملكة المتحدة أظهر مرونة استثنائية" العام الماضي، ارتفعت قيمة المبيعات على أساس سنوي بنسبة 5.2٪ لتصل إلى 3.05 مليار جنيه إسترليني.

60 مليون أسبوعيـًا

زيادة الإقبال على المنتجات العضوية




وكشف التقرير أن المتسوقين أنفقوا ما يقرب من 60 مليون جنيه إسترليني على المنتجات العضوية أسبوعيـًا، حيث ساهمت زيادة المبيعات في العام الماضي بنسبة 23٪ ما يعادل «570 مليون جنيه إسترليني» في ارتفاع قيمة المنتجات العضوية على مدار العامين الماضيين، وبلغ إجمالي المبيعات الأطعمة والمشروبات العضوية 2.48 مليار جنيه إسترليني في عام 2019.


مبيعات السوبر ماركت



رغبة لدى الزبائن للحفاظ على صحتهم



وأوضحت البيانات أنه تم تسجيل أداء مبيعات قوي في جميع قطاعات الأغذية والمشروبات العضوية، شهدت مبيعات السوبر ماركت من الأطعمة والمشروبات العضوية نموًا بنسبة 2.4% وجاء «خُمس» مبيعات المتاجر من هذه المنتجات عن طريق الطلبات عبر الإنترنت.

 

واحتلت شركة «Amazon» الصدارة، كأكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت للمنتجات العضوية في بريطانيا، وفي المجمل بلغت قيمة المبيعات العضوية في السوبر ماركت، بما في ذلك خدمة توصيل الطلبات للمنازل 1.97 مليار جنيه إسترليني.

اللحوم والأسماك


ارتفاع مبيعات اللحوم والأسماك




ارتفعت مبيعات المطاعم من هذه المنتجات بنسبة 3.3%، خلال عام 2021، وزادت مبيعات الألبان بنسبة 0.7% العام الماضي لتصل إلى 500 مليون جنيه إسترليني، كما ارتفعت مبيعات اللحوم والأسماك والدواجن بنسبة 5.5% لتصل إلى 202 مليون جنيه إسترليني.

 

وسيطرت سلاسل متاجر «Waitrose - Sainsbury’s -Tesco»، على أغلب المبيعات العضوية بنسبة 65% من السوق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022