leftlogo

«الطماطم السوداء» تغزو الأسواق الألمانية.. و«SanLucar»: مذاق بدرجة «جيد جدا»

A A A
SLTom
طماطم SanLucar Blacky

قررت شركة SanLucar المتخصصة في بيع الخضروات والفواكه والعصائر، زيادة إمداداتها للسوق الألماني بنوع جديد من الطماطم؛ الطماطم السوداء SanLucar Blacky tomatoes، والتى أصبحت مشهورة بالفعل بين الذواقة.


وتنمو طماطم Blacky الجديدة من SanLucar في المنطقة الساحلية بجنوب إسبانيا، حيث يعتبر المناخ والتربة مثاليين لتلك الثمار التي تروى بالمياه المالحة من منطقة ألميريا الساحلية. 

 

والمزيج المثالي من المياه الغنية بالمعادن والمياه المالحة مع التربة التي تم اختيارها خصيصًا للزراعة هو ما يخلق الطعم الفريد لطماطم Blacky، ويتميز هذا الطعم بقيمة عالية من السكر، والتي من خلالها تحصل الطماطم على حلاوتها، بحسب الشركة.


وقالت SanLucar فى بيان إن القطع الكبيرة يتم تعبئتها في صندوق بوزن 3 كجم، كما يتم تقديم المنتج في عبوة من الورق المقوى بوزن 400 جرام مع حزمة خضراء إضافية تحمي الطماطم وتحافظ على الرائحة.


وتتوفر طماطم SanLucar Blacky بالفعل من أواخر نوفمبر الماضي وحتى منتصف مايو المقبل، وترافق الشركة إطلاق المنتج بمواد ترويجية وشاشات ثانوية جذابة في نقاط البيع.


يشار أن الطماطم السوداء تنحدر بشكل أساسي من شبه جزيرة القرم إذ كانت من الأنواع المفضلة لدى شعبها لفترات طويلة، تعد أحد أنواع الطماطم المهجنة التي تتميز بلونها الداكن مع اختلاف في درجته تبعًا للمنطقة التي تزرع فيها، ويرجع سبب اللون الأسود للطماطم السوداء إلى تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.


تحوي الطماطم السوداء نكهات غنية ذات مزيج من الحلاوة يصاحبها قليل من الحموضة والملوحة بنفس الوقت، تتميز أيضا بكونها نباتات غير محددة، أي أنها تستمر في النمو طوال فترة الصيف على عكس الأنواع الأخرى غير المهجنة.


ووفقا للموقع الإلكتروني للشركة، فإنها تبيع كل يوم حوالي 700 الف كيلوجرام من الفاكهة والخضروات من مزارع تشرف عليها فى 35 دولة نامية إلى أسواق بجميع أنحاء العالم.

 

كما تنتج 90 منتجًا من الأناناس إلى الليمون، للحصول على المذاق الجيد التي اشتهرت به ومن أجله منحتها Ökotest مرارًا وتكرارًا  تقدير «جيد جدًا».

 

ويذكر أن SanLucar شركة دولية لديها حوالي 3200 موظف حول العالم في 30 دولة مختلفة، ويتركز نشاطها في بيع الخضروات والفاكهة والعصائر.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022