leftlogo

الطهي في المنزل يرفع مبيعات المأكولات البحرية إلى 17 مليار دولار في أمريكا

A A A
1621596680-paella-pan-removed-from-the-egg
طهي المأكولات البحرية في المنازل خلال تفشي كورونا

كان لتفشي فيروس كورونا، الكثير من التداعيات ومنها تغير عادات المستهلكين حول العالم، ومن بينها التوجه إلى الطهي في المنزل والذي شكل عاملاً رئيسياً في ارتفاع مبيعات المأكولات البحرية أو الـ «Seafood» في الولايات المتحدة، إلى ما يقرب من 17 مليار دولار في العام الماضي، وذلك بحسب تقرير صادر عن رابطة الصناعات الغذائية الأمريكية «FMI».

 

زيادة عدد المستهلكين

 إقبال كبير على المأكولات البحرية في أمريكا 

 


وكشف تقرير رابطة الصناعات الغذائية الأمريكية، أن الزيادة الكبيرة في عدد المستهلكين الذين قاموا بطهي المأكولات البحرية في المنزل وارتفاع الطلب عليها إلى جانب زيادة عدد الأشخاص الذين قرروا شرائها لأسباب تتعلق بالاستدامة، ما أدى إلى مبيعات قوية سجلت 16.9 مليار دولار بزيادة بلغت 0.9% عن عام 2020.

 

وقال ريك شتاين، نائب رئيس قطاع الأطعمة الطازجة في «FMI» إنه في عام 2020، شهدت مبيعات المأكولات البحرية «قفزة كبيرة»، مضيفـًا أنها حافظت على هذا الأداء في العام الماضي بل وزادت.

 

وأوضح أن ذلك يرجع إلى إقبال مزيد من المتسوقين على تناول المأكولات البحرية من الأسماك والجمبري والأستاكوزا وغيرها، إلى جانب تعلم طريقة طهيها في المنزل، بعد تدابير الإغلاق التي فرضتها جائحة كورونا.

 

الطهي في المنزل 

 تعلم كيفية طهي المأكولات البحرية، توجه جديد في أمريكا

 

 

كما أظهرت البيانات التي وفرها التقرير، أن نحو 50% من مستهلكي المأكولات البحرية في الولايات المتحدة، قاموا بطهي هذه الأطعمة في المنزل منذ بداية تفشي كورونا، فيما يرغب نحو 80% من المستهلكين في معرفة المزيد عن كيفية طهي المأكولات البحرية وتحضيرها، و83% منهم يسعون لمعرفة الطرق الجديدة والمختلفة لطهيها.

 

وأكد شتاين أن هذه الأرقام تمثل فرصة مثالية لمتاجر البيع بالتجزئة، ليعززوا ثقة المستهلكين في منتجاتهم وخاصة الذين يرغبون في تعلم المزيد عن طرق طهي المأكولات البحرية في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة من المطاعم.

 

وكشف التقرير أن المتاجر لا تزال السوق الرئيسية للمستهلكين لشراء المأكولات البحرية في الولايات المتحدة.

المأكولات البحرية المجمدة 

 


يشار إلى أن تقرير سابق نشرته شركة الأبحاث «IMARC» الأمريكية، أوضح أن حجم سوق المأكولات البحرية المجمدة في الولايات المتحدة وكندا، بلغ 13.4 مليار دولار في عام 2020، وأشار إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم السوق إلى 16.1 مليار دولار بحلول عام 2026، فيما تستحوذ الولايات المتحدة على الحصة الأكبر  من هذه السوق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022