leftlogo

العالم يستعد للاحتفال بيوم سلامة الغذاء.. اعرف طريقة الهايبر ماركت لتوفير أغذية آمنة

A A A
سلامة الغذاء
سلامة الغذاء

يحتفل العالم بعد غد باليوم العالمي لسلامة الغذاء، إذ تكمن أهمية الغذاء الآمن وسلامته، في أن لها تأثيرا مباشرا على صحة الإنسان ومقدار تغذيته، ومن الممكن الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء بتوفير كافة الوسائل التي تضمن سلامته، ومع قرب اليوم العالمي 7 يونيو، تكشف Food Today لقرائها أدوات سلاسل الهايبر ماركت لتوفير غذاء أكثر أمانًا للمستهلكين.


الأمن الغذائي


وتستعد منظمة الصحة العالمية للاحتفال بذلك اليوم، من خلال التوعية بالوقاية من المخاطر المنقولة بالأغذية والكشف عنها وإدارتها، والمساهمة في الأمن الغذائي، وصحة الإنسان، والازدهار الاقتصادي، والزراعة، والنفاذ إلى الأسواق، والسياحة، والتنمية المستدامة، كما تعمل منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بشكل مشترك على تيسير الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الأغذية، بالتعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات المعنية الأخرى.


درجة الحرارة


وقال الدكتور أسامة البكري مدير فرع «سبينيس» بالتجمع الخامس، إنه توجد قوانين وسياسات لطريقة النقل والتخزين حددتها هيئة سلامة الغذاء وتلتزم بها سلسلسة متاجر «سبينيس»، ونرفض استلام البضائع من أي شركة تخالف تلك السياسات المتبعة، منها على سبيل المثال شركات التبريد التي توصل السلع إلينا، حيث يجب أن تكون عند درجة تبريد محددة.


أضاف في تصريحات لـ Food Today: "نحن في سلسلسة متاجر «سبينيس» نقوم بقياس درجة الحرارة للسيارة التي توصل السلع عند دخولها إلى منطقة التسليمات، وحال وُجدت غير مطابقة للمواصفات، نرفض استلامها وتعود مرة أخرى إلى شركتها".


تخزين السلع


وقالت المهندسة سالي نديم، عضو مجلس الإدارة ومدير التسويق بمجموعة باسم ماركت: "نحافظ على سلامة المنتجات الفريش بفروع السلسلة، حيث لدينا فريق لاستلامها مُدرب على أعلى مستوى، إذ يتم قياس درجة حرارة سيارات البضائع، ولا يتم استلام أي بضاعة غير مطابقة للمواصفات.


ثلاجات ومبردات


وأضافت في تصريحات لـ Food Today أن مخازن السلع الخاصة بالمجموعة والمتواجدة بعيدًا عن مقرات الفروع مجهزة بالثلاجات والمبردات، للحفاظ على كل المنتجات في شكلها الطازج مع المطابقة لمواصفات الصحة العالمية".

 

ويصل عدد فروع "باسم ماركت" إلى نحو 36 فرعًا منها ثلاثة فروع في القاهرة، بينما تتوزع بقية الفروع في المدن السياحية مثل رأس سدر وشرم الشيخ والعين السخنة، فضلاً عن الساحل الشمالي.


fg1
bh

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022