leftlogo

العرب والأجانب يستحوذون على 41.4% من تعاملات قطاع الأغذية بالبورصة

A A A
تعاملات البورصة
تعاملات البورصة

استحوذ المستثمرون العرب والأجانب على نحو 41.4% من تعاملات قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ في البورصة المصرية خلال تداولات الأسبوع الماضي والذي اقتصر على ثلاث جلسات فقط بدأت من يوم الثلاثاء وحتى الخميس، وذلك بسبب عطلة عيد القيامة وشم النسيم.


مشتريات العرب


واتجهت تعاملات المستثمرين العرب نحو الشراء على أسهم القطاع بقيمة بلغت نحو 0.2 مليون جنيه، بعد أن استحوذت تعاملاتهم على نحو 4.3 من إجمالي التداولات شاملة البيع والشراء، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب على أسهم القطاع نحو البيع بقيمة بلغت نحو 4.6 مليون جنيه، كما استحوذت تعاملاتهم على نحو 37.1% من إجمالي التداولات شاملة البيع والشراء، ليسحوذا معًا على 41.4 من إجمالي التعاملات.
ومالت تعاملات المستثمرين المصريين على أسهم الأغذية والمشروبات في البورصة نحو الشراء بقيمة بلغت نحو 4.4 مليون جنيه، حيث استحوذت تعاملاتهم على نحو 58.6% من إجمالي عمليات التداول شاملة البيع والشراء بدون الصفقات، خلال تداولات الأسبوع المنقضي.

تداولات المستثمرين


سجلت تعاملات المستثمرين المصريين خلال تداولات الأسبوع الماضي نسبة 66.8% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 24.7% والعرب على 8.4% و لك بعد استبعاد الصفقات.، فيما سجل الممستثمرون الأجانب صافي بيع بقيمة 203.4 مليون جنيه، بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 175.1 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.


ومثلت تعاملات المستثمرون المصريون نحو 72.1 % من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام الجاري بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 18.2% وسجل العرب 9.7% وسجل الأجانب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 7.1 مليار جنيه، وسجل العرب صافي شراء بنحو 1.7 مليار جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.


تأسيس الشركات


وتسعى البورصة من خلال شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية، والتي تأسست عام 2009 إلى الاشتراك في تأسيس الشركات التي تُصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.
uuu
متابعة التداولات
dd
مصنع أغذية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022