leftlogo

العضو المنتدب لـ«مجمع أليكس» لـ Food Today: تشغيل مصنع الخضروات المجمدة.. ومنتجاتنا في الخليج قريبا

A A A
agronomist-in-agriculture-field-businesswomen-in-2021-09-01-03-48-21-utc
الخضروات
تمكنت شركة «مجمع أليكس للصناعات الغذائية» من إعادة تشغيل مصنعها للخضروات المجمدة بداية العام الجاري، في إطار خطتها للتطوير وإعادة الهيكلة، كما تخطط لدخول عدد من الدول الجديد بمنتجاتها.

صادرات مصر من الخضروات



خضروات

قال هيثم عزت، العضو المنتدب بالشركة، إن العلامة التجارية لدى الشركة للخضروات المجمدة هي «أليكس جاردنز»، ونجحت في تصدير منتجها بداية العام الجاري إلى روسيا والسويد، وتسعى للتوسع بشكل أكبر في التصدير.

أشار «عزت» لـ« Food Today»، إلى أن الشركة أخذت نحو عاما في تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بالمصنع، كما حرصت على المشاركة في المعارض الدولية لفتح أسواق أمام منتج الشركة وعلى رأسها معرض «جلفود دبي 2022».

وكشف العضو المنتدب أن الشركة حاليا على مقربة من دخول منتجها من الخضروات المجمدة إلى دول الخليج وفي مقدمتها السعودية والإمارات، كما تتعاقد حاليًا على التصدير إلى ليبيا.

طفرة في التصدير


مصنع خضروات
وذكر العضو المنتدب بـ«مجمع أليكس» أن الشركة تستهدف تصدير كامل إنتاجها خلال السنوات الأولى من تشغيل مصنعها، فيما تدرس في المستقبل توريد منتجها للسوق المحلية والاستفادة من الطلب.

وتقع شركة الإسكندرية للصناعات الغذائية «مجمع أليكس» على مساحة 40 فدان عبارة عن مصنع خضروات مجمدة، ومصنع صلصة، ومصنع عصائر، ومصنع علب صفيح لحساب منتجات الشركة وحساب الغير، وأكبر مصنع تونة وأسماك معبئة في مصر.

وتأسست منذ 20 عامًا فيما استحوذت عليها شركة «GWBCAPITAL» ، فيما أجرت عملية تطوير وإعادة هيكلة شاملة لمجموعة الشركات التي تمتلكها الشركة والتي تضم مصنع للخضروات المجمد ومصنع لمواد التعبئة.

الخضروات المصرية تحلق عالميا



خضروات
و«مجمع أليكس للصناعات الغذائية» يستعد لافتتاح أكبر مصنع لإنتاج التونة في مصر، في مايو المقبل باستثمارات 90 مليون دولار، وإطلاق علامتيين تجاريتين من المنتج هم «كابتن جاك» و«أليكس فيش».

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لأكبر مصنع للتونة 5 مليون كرتونة سنويا وتحتوي كل كرتونة على 48 عبوة أي 140 مليون علبة، وهو يعادل استيراد مصر من التونة من «تايلاند» التي يتم استيرادها مصنعة.

وتستهدف الشركة استبدال الإستيراد بالمنتج المحلي، والاستفادة من قوة الطلب على المنتج الذي يشهد نموا سنويا باعتبارها وجبة سهلة وسريعة وصحية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022