leftlogo

العواصف الشتوية تمنع وصول البضائع إلى محلات البقالة بشمال أمريكا

A A A
https___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_220111171145-01-us-supermarket-empty-shelves-omicron-supply-chain-0109
أرفف خالية من البضائع بمتاجر أمريكا

تسببت العواصف الشتوية في ظهور نقص بأرفف سلسلة متاجر Aldi للبقالة  في بريطانيا، التي تعد واحدة من أكبر سلاسل متاجر التجزئة في المملكة المتحدة، وانتشرت الصور على وسائل التواصل الاجتماعي لممرات سوبر ماركت فارغة، واعتذر مسئولي Aldi للعملاء عن النقص.

 

العواصف الشتوية أعاقت وصول المنتجات

وقال فيل ليمبيرت، محرر موقع SupermarketGuru.com: "نشهد حقًا عاصفة مثالية".. وأضاف: "يعاني الشمال الشرقي حاليًا من حالة نقص شديدة في المنتجات، ويرجع ذلك جزئيًا إلى العواصف الشتوية الأخيرة التي أدت إلى انسداد طرق النقل، على الرغم من أن هذا قد يتغير اعتمادًا على الطقس".

 

وقال نيت روز، مدير الاتصالات بجمعية بقالة كاليفورنيا، لوكالة NPR للأخبار وتحليل البيانات: "هناك بعض المخاوف بشأن نفاد المخزون، ولكن عادةً ما يكون الأمر هو أنك إذا ذهبت إلى أحد المتاجر ليلة الثلاثاء، فربما يكون هناك شيء ما نفذ من المخزون، لكنه سيعود إلى المتجر بحلول يوم الأربعاء في مكان ما.

 

وتابع: "أصبح الجميع معتمدين بشكل لا يصدق على سلسلة التوريد في الوقت المناسب، وأعتقد أن ما نراه الآن هو أن الأمور متأخرة قليلاً".


متغير أوميكرون

يعتبر COVID-19 شديد العدوى، والذي سبب إصابات قياسية في الولايات المتحدة، أحد الضغوط الرئيسية على قطاع الغذاء في الوقت الحالي، وتسبب الفيروس في إصابة موظفي محلات البقالة، ما جعل من الصعب على المتاجر الاحتفاظ بالرفوف ممتلئة، وتجد المتاجر صعوبة أكبر في الحصول على الإمدادات، وصرح الرئيس التنفيذي لشركة Albertson ، Vivek Sankaran ، بأن أرباح الشركة كانت تأمل في التعافي بعد التحديات السابقة، لكن omicron أحدث تأثيرًا في ذلك.

نقص العمالة

والعمال المصابون بـ COVID-19 ليسوا الوحيدين الذين استقالوا، حيث أُجبر باقي الموظفين على شرح أسباب نقص الغذاء واحتياطات الصحة العامة الجديدة للعملاء، بينما يحاولون البقاء آمنين، وبسبب هذه الضغوط تركوا وظائفهم في البقالة".  

 

ووفقًا لاستطلاع أجرته جمعية البقالين الوطنية مؤخرًا، فإن العديد من بائعي التجزئة والجملة التابعين لها يديرون متاجرهم بنصف عدد الموظفين المعتاد، ووفقًا لمحرر SupermarketGuru.com، بدأت المتاجر الكبرى في تقديم رواتب أعلى، وامتيازات أفضل، وتشديد عنصر الآمان لجذب التعيينات الجديدة. 


النقل بالشاحنات والشحن

وبحسب موقع SupermarketGuru، بدأت المتاجر الكبرى في تقديم رواتب أعلى، وامتيازات أفضل، وتشديد عنصر الآمان لجذب التعيينات الجديدة، وتقدم شركات النقل بالشاحنات أجورًا أفضل لجذب العمال، لكن مستويات التوظيف لا تزال غير كافية لتلبية الطلب على النقل البري، وفي ديسمبر كشف البيت الأبيض عن استراتيجية لتعزيز صناعة النقل بالشاحنات، والتي تضمنت تسهيل حصول سائقي الشاحنات على رخص القيادة التجارية، أو CDLs. 


الطقس القاسي وتغير المناخ

لا تعد أزمة تغير المناخ مشكلة جديدة، لكن صناعة الأغذية لا تزال تكافح معها، وأصبحت أحداث الطقس القاسي أكثر شيوعًا وقوة في جميع أنحاء العالم مع ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.


ووفقًا لمحرر SupermarketGuru.com، ينتج المزارعون كميات أقل من الذرة وفول الصويا لإطعام حيوانات المزرعة، ما يؤثر على أسعار وتوافر اللحوم والبيض ومنتجات الألبان.


وفي البرازيل، تسببت الأمطار الغزيرة في غمر البن ومحاصيل أخرى، ما أدى إلى انخفاض الإنتاج، كما أن الطقس القاسي يجعل نقل الطعام أكثر صعوبة، وأغلقت العواصف الأخيرة في ولاية واشنطن الطرق السريعة الرئيسية، وأعاقت توصيل المواد الغذائية إلى ألاسكا.
pwe_food_technology_4k_clr_516-1024x715فيل ليمبيرت محرر SupermarketGuru.com
Truck-Freight-Shipping-Services-ogالتأخر بسبب شركات الشحن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022