leftlogo

«العوجان» يكشف أسباب ارتفاع إيردات أسواق العثيم في النصف الأول من 2022

A A A
أسواق العثيم
العثيم
قال بدر العوجان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أسواق عبدالله العثيم السعودية، إن مبيعات الشركة شهدت نموا على الرغم من عدم وجود شهر رمضان خلال الربع الثاني بالمقارنة بالعام الماضي لنفس الفترة والذي شهد وجود شهر رمضان، والذي تزداد فيه المبيعات بنسبة كبيرة للغاية.

 

نمو الإيرادات

وأضاف العوجان، أن المناطق المختلفة بالسعودية ساعدت على نمو في الإيرادات، مشيرا إلي أن ارتفاع التوسعات للشركات خلال النصف الأول وراء نمو إيرادات الشركة، حيث أنه تم افتتاح نحو 18 فرع جديد، بتكلفة 70 مليون ريال سعودي، في جميع أنحاء المملكة، فخطة الشركة لا تستهدف منطقة دون أخري، ولكن تركز على كافة المناطق للوصول كافة فئات المجتمع.

 

ولفت العوجان إلى أن استراتيجية شركة  أسواق عبدالله العثيم " ترتكز على نشاطها الرئيسي وهو تجزئة التموينات والاستثمار في الأنشطة المكملة لها.

 

تراجع الأسعار

وأشار إلي أن منظمة الفاو كشفت عن تراجع الأسعار خلال الثلاثة فترات، وهو ما أثر على الأسعار داخل أسواق العثيم، مشيرا إلي أنه الشركة عملت على عدم تأثر مسوقيها نتيجة التضخم العالمي، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وحاليا الأسعار في تناقص، وهو مؤشر جيد، موضحا أن الشركة كانت تمتص معدلات التضخم من خلال منتجات ذات جودة كبيرة جدا.

 

وأكدت أنه مع نهاية العام الجاري أسعار أسواق العثيم ستتراجع لما كانت عليه قبل الحرب الروسية الأوكرانية.

 

الموافقة على عرض بيع أسواق العثيم

وأضاف أن قرار مجلس إدارة "أسواق عبدالله العثيم" بالموافقة على العرض المقدم من شركة العثيم القابضة لشراء كامل أسهمها في رأسمال شركة عبدالله العثيم للاستثمار يرتبط بموافقة الجمعية العمومية التي لم تنعقد حتى الآن، بسعر 62 ريال للسهم، وفي انتظار اجتماع الجمعية العمومية لبيع الأسهم.

 

ارتفاع المبيعات

وارتفعت أرباح شركة أسواق العثيم بنسبة 30.6% إلى 137 مليون ريال سعودي بعد الزكاة والضريبة في النصف الأول من العام الحالي، مقابل 105 مليون ريال لذات الفترة من العام الماضي، وارتفعت

 الايرادات التشغيلية للشركة في النصف الأول من 2022 بنسبة 10.5% إلى 4.7 مليار ريال مقابل 4.2 مليار ريال لذات الفترة من العام الماضي، فيما تراجعت أرباح الشركة للربع الثاني من العام الحالي بنسبة 2.7% إلى 46.6 مليون ريال مقابل 48 مليون ريال لذات الفترة من العام الماضي.
ونمت مبيعات الشركة للربع الثاني من 2022 بنسبة 3.8% إلى 2.5 مليار ريال مقابل 1.2 مليار ريال لذات الفترة من العام 2021.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022