leftlogo

"الغرفة التجارية بالجيزة" تجري اجتماعات مع السلاسل التجارية لخفض أسعار السلع بدايةً من الأسبوع القادم

A A A
سوبر-ماركت (1)
سلاسل تجارية
قال أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إنه تم عقد اجتماع مع أحمد راشد، المحافظ الإقليمي، جاء ذلك الاجتماع لمتابعة الإجراءات التنفيذية وفقًا للمبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية بالتعاون والتنسيق بين اتحادي الغرف التجارية والصناعات.

فيما أكد الشاهد أن المحافظ وجه خلال اللقاء بتولي الغرفة التجارية بالجيزة تنظيم اجتماع آخر موسع يضم مسئولي المصانع المنتجة للسلع الغذائية التابعة للمبادرة والمستوردين لها وأصحاب سلاسل التجارية، لمناقشة أفضل العروض على الاسعار التي سيتم تقديمها ضمن المبادرة على ألا تقل عما جاء في الاتفاق مع مجلس الوزراء بنسبة تتراوح ما بين 15-25٪، لتخفيف عبء الأسعار على المواطنين.

وأشار الشاهد إلى أن قائمة السلع تشمل الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، بالإضافة إلى الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض

وصرح الشاهد أنه خلال الاجتماع مع المحافظ تم الاتفاق على تنازل سلاسل التجزئة عن أرباحها وأن يكون سعر بيع المستهلك لتلك السلع هو نفس سعر التوريد المتعاقد عليه مع المصانع المنتجة.

وتابع رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أنه خلال الأيام والأسابيع المقبلة سيقومون بمتابعة دورية لضمان توافر المنتجات بالأسواق، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات تتعلق بحدوث نقص في المعروض في المنافذ التجارية بأنحاء المحافظة والتحقق من استقرار الأسعار.

وأشار الشاهد، أن الغرفة بجميع أعضائها ستكون عونا ومساندا للحكومة في تنفيذ تلك المبادرة وضمان نجاحها على كافة الأصعدة بما يحقق الاستقرار في الأسواق.

كما رحب بقرار مجلس الوزراء بتعليق الرسوم والجمارك عن بعض خامات الإنتاج، وتيسير عمليات الإفراج الجمركي في الموانئ المصرية، وتعهد البنك المركزي بتوفير العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد خامات الإنتاج، منوهًا أن كل ما سبق سيسهم في تحقيق وفرة في المعروض بما يسمح لآليات السوق العمل بشكل تلقائي على خفض الأسعار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022