leftlogo

"الغرف التجارية: 200 مليون دولار صادرات الخضار والفاكهة المصرية إلى ألمانيا

A A A
خضروات وفاكهة
خضروات وفاكهة

كشف الاتحاد العام للغرف التجارية، عن أنه بلغت صادرات الفاكهة المصرية إلى ألمانيا نحو 107 ملايين دولار، بينما  بلغت صادرات الخضروات نحو 93 مليون دولار خلال العام الماضي، بإجمالي 200 مليون دولار لهما معًا، مقارنة بنحو 104 ملايين دولار، و86 مليون دولار خلال عام 2020 للصنفين بالترتيب، وذلك في تقرير العلاقات التجارية المصرية- الألمانية وإمكانية زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة وفرص المنتجات المصرية في برلين.


العلاقات التجارية


أضاف اتحاد الغرف التجارية أنه بلغ إجمالي التبادل التجاري بين مصر وألمانيا نحو 6.05 مليار دولار خلال العام الماضي، مقارنة بنحو 5.57 مليار دولار في عام 2020، فيما بلغت الصادرات المصرية إلى ألمانيا 1.15 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 1.16 مليار دولار في العام 2020.


صادرات ألمانيا


أوضح تقرير الاتحاد الصادر الأحد 17 يوليو أنه سجلت صادرات ألمانيا إلى مصر 4.91 مليار دولار في العام الماضي مقابل نحو 4.59 مليار دولار خلال العام 2020، إذ تعد مصر السوق الثانية للصادرات الألمانية في إفريقيا، بينما تعد ألمانيا السوق السابعة للصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي.


الزيوت النباتية


لفت التقرير إلى أنه بلغت صادرات الزيوت النباتية المصرية إلى ألمانيا نحو 60 مليون دولار خلال العام الماضي مقابل نحو 45 مليون دولار في العام 2020، والزيوت النباتية هي الزيوت المستخرجة من أصول طبيعية نباتية، مثل زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس وزيت الذرة وغيرهما.


معارض الأغذية في ألمانيا


ويعد معرض أنوجا من أكبر المعارض المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية في ألمانيا والذي يعقد بشكل دوري في شهر أكتوبر من كل عام بمدينة بمدينة كولون الألمانية، حيث تحرص الشركات المصرية المتخصصة في الصناعات الغذائية بمختلف القطاعات الغذائية على المشاركة فيه، للترويج للمنتجات المصرية وزيادة صادرات الأغذية.

مجالات الشركات


وتشمل مجالات الشركات المصرية المتخصصة في الأغذية، كل من الخضروات والفاكهة المجمدة، البطاطس نصف المقلية، المشروبات والعصائر، مركزات العصائر، شاى الأعشاب، المُقرمشات والسناكس، الحلويات، التمور، البقوليات، الأغذية المعلبة، المربات والحلاوة الطحينية والطحينة، العسل الأبيض والعسل الأسود، التوابل والأعشاب والبصل المجفف، زيوت طعام، زيتون المائدة والمخللات، الأجبان، المكرونات ومنتجات المطاحن، صلصة الطماطم ومركزات الطماطم.
WEE2
الزيوت النباتية - زيت السمسم

شيسضصص

حاوية تصدير

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022