leftlogo

الفرق بين الفلافل والطعمية في أمريكا.. وماعلاقتها بالجيش البريطاني؟

A A A
عع
الفرق بين الطعمية
تحظى "الفلافل" بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم العربي تحديدًا، بداية من فلسطين إلى لبنان إلى اليمن، وغالبًا ما يتم تقديم الفلافل الهشة في طبق بجانب الحمص وصلصلة الطحينة، أو محشوة في خبز بيتا بالخضروات المقرمشة بما في ذلك الخس والمخللات.

الفرق بين الفلافل والطعمية

وفقًا لـTori Avey تختلف "الفلافل" التي يعرفها الناس في الولايات المتحدة الأمريكية تمامًا عن الفلافل في البلدان الأخرى، ويمكن تحضيرها بمجموعة متنوعة من البقوليات، فعلى الأرجح هي مصنوعة من الحمص المنقوع في عجينة مكتنزة مع نكهات مثل البصل والبقدونس، وتتشكل في فطائر أو كرات ثم تُقلى في الزيت الساخن حتى تصبح مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل

 لكن، في مصر يطلق الناس على الفلافل اسم "طعمية"، وهي مصنوعة من الفول المجفف وليس الحمص، وتخرج من المقلاة باللون الأخضر النابض بالحياة كما وصفها الموقع، وقد يكون هذا الاختلاف هو الإصدار الأصلي للفلافل وليست المصنوعة من الحمص المعروف على نطاق واسع في أمريكا.

وأشار الموقع إلى أن "الفلافل" طلبها ضباط من الجيش البريطاني من الطهاة المحليين في ثمانينيات القرن التاسع عشر، ومن المحتمل أن هؤلاء الضباط البريطانيين الذين كان العديد منهم متمركزين في الهند في تلك السنوات كجزء من الراج "البريطاني"، وهي فترة استعمار بريطانيا للهند وباكستان وميانمار وبنجلاديش.

أول ظهور للفلافل


بحسب الموقع، يبدو أن أول ظهور معروف للفطائر البقولية المعروف باسم "الفلافل" في الشرق الأوسط كان في مصر، حيث تم صنعها من الفول الأبيض المجفف وتسمى tamiya / ta-amia من كلمة "التغذية" العربية، وكانت هذه الفطائر ذات لون أخضر فاتح من الداخل.

وبحسب موقع "جوجل" فإن يوم 18 يونيو من كل عام، هو يوم "الطعمية" صديقة البيوت العربية والموائد المصرية الشعبية لتظل بطعمها اللذيذ، ومكوناتها الصحية، وفيتاميناتها الغنية محط آمال الكثيرين، وفاتحة شهية آخرين، وحافظة التراث وفلكلور أصيل عبر السنين.

واعترافًا بفضل الفلافل أعلن محرك البحث جوجل تغيير وسمه لأكثر من مرة بأكثر من سنة لتتصدر صورة الطعمية المصرية المشهد الجوجلي فتكرس هويتها المصرية والعربية.
بثبثبث
ثيثيثيث
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022