leftlogo

«الفرنسية للصناعات الغذائية» تخطط لإنشاء مصنعًا جديدًا في 2023

A A A
background-of-food-production-industry-2021-09-24-03-50-50-utc
صناعة الحبوب
أعلنت الشركة المصرية الفرنسية للصناعات الغذائية، عن إنشاء خط إنتاج جديد للأعلاف باستثمارات 20 مليون جنيه، كما تخطط الشركة لإنشاء مصنعًا جديدًا في 2023، بحسب تصريحات محمد ياسين، العضو المنتدب الشركة.

وأوضح «ياسين» أن التوسعات الجديدة تأتي في إطار استفادة الشركة من مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مبينًا أن مصانع الشركة تعتمد اختيار أسماء بسيطة للعلامات التجارية التي تقوم بطرحها في الأسواق مثل: (الطاهرة وصباحو)، وهذه المسميات جاءت بعد دراسة متأنية للسوق والفئة المستهلكة لمنتجات المجموعة.

استثمارات الشركة المصرية الفرنسية


وتخطط «المصرية الفرنسية» خلال العام الجاري 2022 للتوسع في التصنيع وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع والمزارع التابعة للشركة، كما تخطط المجموعة أيضا لزيادة الرقعة الزراعية التابعة للشركة والمتواجدة في مشروع مستقبل مصر الزراعي المتواجدة بطريق الضبعة، وفق تأكيد العضو المنتدب.

ولفت  محمد ياسين أن الشركة تستفيد من الخامات الاستراتيجية المتوفرة في البلاد، إلا أن المشكلة تكمن في ارتفاع أسعار هذه الخامات، فكما ترتفع هذه الأسعار عالميًا ترتفع أيضًا في مصر، وبالتالي تضطر الشركة لرفع الأسعار على العملاء تدريجيًا.

مزارع المصرية الفرنسية


وقد أوضح ياسين أن الشركة المصرية الفرنسية تعمل في السوق المصرية منذ العام 2013، وتمتلك الشركة مزارع ضخمة، ومجمع صوامع بطاقة 30 ألف طن، وهذا المجمع يخدم المطحن، لافتا أن المطحن يضخ إنتاجه لصناعة المعجنات والمكرونة وغيرها.

وأشار أن مصنع المكرونة ينتج ما يقرب من 75 طن يوميا، وتعتزم الشركة  زيادة هذه المعدلات في القريب العاجل، مؤكدًا على أن الشركة تهتم اهتمامًا كبيرًا بمعايير الجودة، وتختص إدارة الجودة وإدارة المعامل وإدارة الإنتاج بمراجعة المنتج قبل طرحه في الأسواق.

منتجات الشركة المصرية السعودية


يُذكر أن الشركة الفرنسية للصناعات الغذائية تعود ملكيتها إلى عائلة آل ياسين، وهي عائلة من محافظة المنيا، ويدير هذه المجموعة العضو المنتدب للشركة محمد ياسين، ويعمل بالشركة ما يقرب من 1700 عاملا، ويقوم هؤلاء العمال بإنتاج منتجات متنوعة تعتبر نواة لإنتاج منتجات أخرى تقوم بتصنيعها مجموعة المصانع التابعة للشركة.

ويدخل الدقيق في صناعة المكرونة والمعجنات، والردة تدخل في صناعة الأعلاف، والأعلاف تتحول إلى مزارع الدواجن التي تتسع لمليون دجاجة في الدورة الواحدة، كما تذهب هذه الأعلاف إلى المزارع السمكية، ومزارع التسمين الحيوانية.

وتُقام الشركة الفرنسية للصناعات الغذائية على مساحة 26 ألف متر، وتشمل هذه المساحة ما يقرب من 9 مصانع، هذه المصانع تعمل في إنتاج عددًا من الصناعات الغذائية، والتي منها المعجنات، والدقيق، والمكرونة، والأعلاف الداجنة، والأعلاف الحيوانية، والأعلاف السمكية، وتشمل هذه المساحة أيضًا على مخازن كبيرة لتخزين الحبوب وغيرها.

fruit-juice-bottle-and-healthy-water-production-pr-2021-09-22-15-54-49-utc

منتجات الشركة المصرية السعودية


picture-of-ripe-apples-in-garden-ready-for-harvest-2021-09-03-04-09-48-utc

صناعة الحبوب

people-at-tank-industry-2022-03-09-09-59-45-utc


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022