leftlogo

«القاهرة للزيوت»: ارتفاع المبيعات إلى 86.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2022

A A A
ايمن قره - أيمن قره (1)
أيمن قرة

كشفت شركة القاهرة للزيوت والصابون، عن تحسن مؤشرات أداء الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث ارتفعت المبيعات إلى 86.5 مليون جنيه مقارنة بنحو 11.9 مليون جنيه، كما تهدف الشركة إلى تحقيق مبيعات بقيمة مليون جنيه خلال العام الجاري، ما يعزز من أرباح الشركة.

زيادة رأس المال


أضافت أنها استخدمت كامل متحصلات اكتتاب زيادة رأسمال الشركة من 39 مليون جنيه وحتى 234 مليون جنيه وبارتفاع قدره 195 مليون جنيه، موضحة أنها أنفقت 58 مليون جنيه في تمويل عمليات النشاط التجاري، و13 مليون جنيه في سداد الضرائب المستحقة على الشركة.

البنك الأهلي


ويقود الشركة للنمو المهندس أيمن قرة رئيس مجلس الإدارة، حيث نجحت في إنفاق 93 مليون جنيه وسداد جزء من مستحقات شركة كوربليس، ومتبقٍ منها 109 ملايين جنيه باقي المديونية، بجانب سداد جزء من مستحقات البنك الأهلي بقيمة 10 ملايين جنيه، وسداد التزامات أخرى مستحقة على الشركة بقيمة 3 ملايين جنيه.

مصنع العياط


فيما تم سداد مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الراغبين بترك العمل الإجباري قبل بلوع السن القانونية بقيمة 18 مليون جنيه، مشيرة إلى أن أخر مستجدات الشركة تشمل تطوير وإعادة تأهيل خطوط الإنتاج والتعبئة المتوقفة بمصنع العياط منذ فترة وإنتاج منتج منافسًا بجودة عالية، بجانب تنفيذ جميع اشتراطات الدفاع المدني والحريق بمحطة الأدبية والحصول على ترخيص الشغل، فضلاً عن سداد باقي قرض البنك الأهلي متوسط الأجل بقيمة 15.5 مليون جنيه من متحصلات بيع المعدات والآلات بمصنع غمرة.

دعم الصناعة


أشارت إلى أنه تم الحصول على قرض قصير الأجل بقيمة 120 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري، وفقًا لمبادرة دعم الصناعة المقدم من البنك المركزي المصري بفائدة 8%، وذلك لتمويل رأس المال العامل، وتم البدء في استخدام الحد الإئتماني اعتبارًا من نهاية يوليو 2022.
وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة في أكتوبر 2021، قررت زيادة رأسمال الشركة من 39 مليون جنيه إلى 234 مليون جنيه بزيادة قدرها 195 مليون جنيه.
يشار إلى أن القاهرة للزيوت والصابون، سجلت صافي خسارة بلغ 45.79 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل 34.75 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
344
23233

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022