leftlogo

القصير: «توشكى».. أكبر مزرعة «تمور» بالشرق الأوسط

A A A
السيد-القصير-وزير-الزراعة-واستصلاح-الأراضي-1
القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد السيد القصير، وزير التنمية المحلية، أن مشروع «توشكى» يعتبر أهم المشروعات التي يجري تنفيذها حاليًا، ويضم أكبر مزرعة تمور في الشرق الأوسط، بأجود أنواع التمور، أبرزها «المجدول والبرحي»، بالإضافة إلى المحاصيل الاستراتيجية «القمح والخضر والموالح والمانجو».

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش افتتاحات بعض المشروعات الزراعية في صعيد مصر.

وقال وزير الزراعة، إن التجارب الحقلية داخل «توشكى» تُبشر بالخير من حيث الإنتاجية، وأن مساحات التمور بدأت في الإنتاج، باستخدام أحدث الطرق التكنولوجية في الزراعة والري الحديث.

وأشار السيد القصير، إلى أن مشروع توشكى يُعبر عن توافر الإرادة والثقة وقدرة الدولة على إدارة المشروعات الكبرى وتحقيق النجاح وعلاج السلبيات وتصحيح مسار المشروعات المتعثرة.


وأوضح الوزير، أن مشروع توشكى من المشروعات الزراعية الواعدة وأن الزراعة فيها لا بد أن يتبعها مشروعات أخرى كمشروعات الثروة الحيوانية وإنتاج التقاوي ومشروعات التصنيع الزراعي.

وأكد وزير الزراعة، أن مشروع الدلتا الجديدة الذي أطلقه الرئيس السيسي يستهدف تنمية حوالي 2.2 مليون فدان، منها مليون فدان للزراعة بتكلفة أكثر من 300 مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروعات الاستصلاح في جميع ربوع مصر والتي تستهدف زراعة أكثر من 3 ملايين فدان أخرى جديدة بجانب مشروع المليون ونصف المليون فدان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022