leftlogo

«القيصر للإنتاج الحيواني».. مزارع ضخمة و 50 ألف رأس من العجول

A A A
مزارع ماشية
ماشية

تعتبر اللحوم من أهم المواد الغذائية التي تمد الإنسان بالعديد من العناصر التي تساعده على البقاء بصحة جيدة، لذلك تسعى الدول لزيادة عدد مزارع تربية العجول وتشجيع الشباب من خلال تقديم كافة سبل الدعم اللازمة.

إبراهيم العناني، رئيس مجلس إدارة شركة القيصر للإنتاج الحيواني، من النماذج التي مجحت في تنمية وإدارة الاستثمارات في مجال التربية الحيوانية، وتمتكل مزارع شركته «القيصر» نحو 50 ألف رأس ماشية، من أفضل أنواع الأبقار حول العالم، مؤكدا أنها تنتج أفضل  اللحوم.

رأس مال القيصر


وأشار «العناني» في تصريح له إلى أن الشركة بدأت بنحو 3 عجول فقط، ثم تطور الأمر إلى شراء نحو 19 فدانا لتربية 50 ألف رأس، ليصل حجم استثمارات الشركة نحو 750 مليون جنيه، وذلك بفضل الدعم المقدم من الدولة.

وشركة القيصر تقوم بتوزيع منتجاتها في كل أنحاء الجمهورية كمنتج جاهز للاستهلاك، أو عجول صغيرة جاهزة للتربية، بحسب رئيس الشركة، لافتا أن «القيصر» تعمل بشكل مستمر على متابعة مبيعاتها لدى عملائها، حرصا منها على الحفاظ على الأمن الغذائي الحيواني في مصر، وخاصة أن الشركة تمتلك أفضل أنواع العجول على مستوي العالم منها: الانجوي والشارولية والسيمنتا.

ونوه إلى أن أنسب أنواع عجول بالنسبة للمزارعين الصغار هي الأوكراني، إذ أنها تعطي كميات كبيرة من اللحوم، وتقترب من العجول البلدي في الطعم والتكوين.

حجم استهلاك اللحوم


في نفس السياق نقيب الجزارين الأسبق، وأحد عملاء شركة القيصر صرح أن اللحوم المصرية من أفضل اللحوم في العالم، حيث الجودة عالية، مشيرا إلى أن مزرعة القيصر ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي الحيواني في مصر.

 بينما قال المهندس خالد حافظ، أحد عملاء شركة "القيصر" إن منتجات الشركة من أفضل أنواع اللحوم نظرا للانواع الفريدة بها ، بالإضافة إلى أنواع المواد الغذائية التي يتم تغذيتها بها، مؤكدا أن عاشت في أمريكا ويعلم جيد الفرق بين اللحوم هناك وهنا.


الثروة الحيوانية في مصر


وكشف تقرير صادر عن قطاع الثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة، أن معدل استهلاك مصر من اللحوم الحمراء بلغ  900 ألف طن خلال العام الحالى موزعة ما بين430ألف طن مستورد و470ألف طن منتجة محليا، حيث وصل حجم الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، بنسبة 60% نتيجة جهود التوسع في الإنتاج الحيواني.

وتتوقع وزارة الزراعة أنه في العام الجاري 2022 ستصل كمية اللحوم المتوقع إنتاجها محلياً إلى 555 ألف طن، من مختلف مصادر اللحوم، كما تبلغ كمية الألبان المتوقع إنتاجها محلياً حوالي 6 ملايين طن.


feeding-of-little-calves-milk-from-bottles-on-loca-2022-04-26-03-11-55-utc
farm-worker-feeding-calves-in-cattle-shed-2022-03-04-01-49-18-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022