leftlogo

«الكومي للتنمية المستدامة»: معرض صحاري فرصة مهمة للجمهور الزراعي.. وأنشطة المجموعة متنوعة

A A A
IMG_٢٠٢٢٠٩١٢_١٨١٥٥٧
اللواء حسام بدر الدين
قال اللواء حسام بدر الدين، مدير مزارع منطقة أبو غالب لمجموعة الكومي للتنمية المستدامة، إن معرض صحاري فرصة مهمة للغاية للتواجد مع الجمهور المصري المهتم بالمجال الزراعي، موضحا أن الأنشطة الزراعية تتنوع داخل الشركة، مثل استزراع الطحالب، الاستزراع السمكي والجمبري، الاستزراع لطحالب الجرولا، بجانب الاستزراع للنباتات الطبية والعطرية.

 

منتج نيرفانا

وأضاف "بدر الدرين"، في تصريحات خاصة لـ"food today"، أن الشركة تمتلك منتجع نيرفانا على مساحة 3500 فدان بالفرفرة، يحتوي على منتجع زراعي صحي، في إطار دعم الاقتصاد الأخضر، باعتبارها حجر الزاوية الأساس للمجتمع المصري خلال المرحلة المقبلة.

 

ونيرڤانا ريزورت هو أول منتجع إستثماري زراعي في مصر تابع لشركة الكومي جروب للتنمية المستدامة، على مساحة 3500 فدان، مرخصين لزراعة كل ما هو اورجانيك وطبيعي بعيداً عن الملوثات.

 

ويتميز نيرفانا بإنه منتجع استشفائي متكامل على أراضي مصرية في واحات الفرافرة، بعيداً عن ملوثات وصخب المدينة.

 

اتفاقيات جديدة

وأكد بدر الدين أن الشركة تستهدف توقيع اتفاقيات جديدة عبر منطقة الفرفرة والمهرة ومنطقة أبو غالب بهدف مشاركة الجمهور والمستثمرين الراغبين في المناخ الأمن للاستثمار، بجانب الفائدة المادية والاستثمارية.

 

وأوضح مدير المزارع أن مجالات الاستثمار تشمل إدارة الأراضي الزراعية واستصلاحها بمنطقة الفرفرة، بجانب فتح باب الاستثمار في "الطحالب بارولينا" و"الكوريلا"، ذات القيمة الغذائية العالية، والقيمة الاستثمارية المرتفعة.

 

التنمية المستدامة


وأشار مدير مزارع منطقة أبو غالب لمجموعة الكومي للتنمية المستدامة، أن المجموعة تعمل وفقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال تنفيذ كافة المشاريع الخاصة بها، مثل الحفاظ على قطرة المياة، من خلال مرور المياه على أحواض السمك ثم الجمبري والطالحب ثم يعاد فلترتها لاستخدامها بالأرض الزراعية، لعدم وجود المخلفات.

 

المحافظة على الموارد الطبيعية

وأكد أن المجموعة تحافظ على الموارد الطبيعية لجمهورية مصر العربية وتضعها ضمن أولويات المجموعة.

 

وأضاف أن الشركة حققت المستهدفات والمؤشرات الاقتصادية لها خلال عام 2021، موضحا أن الشركة تسعي لتخطي التارجت الخاص بها في 2022 وذلك مع اقتراب نهاية العام الحالي، موضحا أن جهود الشركة كبيرة خلال الربع الأخير.

 

فاعليات المعرض

وانطلقت فاعليات الدورة الرابعة والثلاثون لمعرض صحارى الزراعي بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و كل من سفير دولة السنغال، سفير دولة سيراليون، سفير دولة جمهورية غانا، ونائب سفير دولة زامبيا بمشاركة أكثر من 20 دولة 170 عارضا، والذي يعقد بأرض المنارة قاعة المؤتمرات التجمع الخامس خلال الفترة من 11 – 14 سبتمبر الجاري.
IMG-20220911-WA0018

received_520233740104074
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022