leftlogo

المالية: صرف 30 مليار جنيه لدعم «المصدرين» خلال عام

A A A
التصدير-من-مصر-لأفريقيا
تصدير

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، صرف 30 مليار جنيه لـ 3000 شركة، خلال المراحل الثلاثة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» خلال الفترة من نوفمبر 2020، وحتى أكتوبر .


وأشار الويزر إلى أن هذه المبادرات تؤكد التزام الحكومة بمساندة القطاع التصديرى بمختلف قطاعاته، وتوفير السيولة النقدية للشركات المصدرة، رغم ما تشهده الاقتصادات العالمية من تحديات خاصة في ظل جائحة كورونا.


وأوضح الدكتور محمد معيط، أنه تم بدء صرف دعم التصدير للمستفيدين من المرحلة الرابعة لمبادرة السداد النقدي الفوري التي تم إطلاقها اعتبارًا من منتصف نوفمبر الماضي، وحصلت 500 شركة على 957.4 مليون جنيه.

 

ومن المقرر أن تحصل مجموعة أخرى من المصدرين المستفيدين من هذه المرحلة بالمبادرة على مستحقاتهم فى 28 فبراير و28 أبريل 2022.


أوضح وزير المالية، أن مبادرة «السداد النقدى الفوري» لدعم المصدرين، حظيت بإقبال كبير من مجتمع الأعمال، على نحو يعكس نجاحها في توفير السيولة النقدية التي تُمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة في ظل تداعيات جائحة «كورونا».


وفي ذات السياق، قال أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، إنه تم السماح لأول مرة للشركات المصدرة بقطاعات السيراميك والسيارات والأدوية بالتقدم للانضمام إلى المرحلة الرابعة من مبادرة «السداد النقدى الفوري» لدعم المصدرين.


أشارت نيفين منصور، مستشار نائب الوزير للسياسات المالية، إلى حرص الدكتور محمد معيط وزير المالية على تعميق التعاون مع القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة وصندوق تنمية الصادرات، على نحو ينعكس في تحفيز الاستثمار، وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022