leftlogo

«المتحدث باسم وزارة التموين»: مصر عملت على 3 محاور رئيسية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغذاء

A A A
المتحدث الرسمي لوزارة التموين
المتحدث الرسمي لوزارة التموين
قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إنه تم العمل على 3 محاور رئيسية للوصل إلى الاكتفاء الذاتي من الغذاء، ومن أهم هذه المحاور هي زيادة شبكة التوزيع التابعة لوزارة التموين، مع تكوين احتياطي إستراتيجي آمن من السلع الإستراتيجية الأساسية، وهذا المحور كان له دور كبير في إنقاذ الدولة من الأزمات العالمية التي حدثت، بداية من جائحة كورونا انتهاءً بالحرب الروسية الأوكرانية وأزمة التضخم العالمي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين، في مداخلة هاتفية، عبر برنامج (الأخبار) المُذاع على فضائية (DMC) أن مصر خلال هذه الفترة لم تشهد تضخمًا عالميًا أو مستوردًا، بالإضافة إلى أنها لم تشهد نقصًا في السلع التموينية أو الإستراتيجية، مؤكدًا أن ما حدث هو العكس وهو وجود احتياطي من السلع التموينية والإستراتيجية مدة 6 أشهر وبعض السلع تتعدى 9 أشهر.

وأشار إلى أنه تنوعت أماكن الاستيراد من دول مختلفة، سواء كان القمح أو الزيوت أو اللحوم والدواجن المستوردة، لافتًا إلى أن الاحتياطي الإستراتيجي من السلع الغذائية، مكن الدولة من دخول السوق المصري كأساسي من أجل زيادة المعروض من السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية.

وأكد أن الوزارة أعلنت عن 8000 منفذ جديد بالإضافة إلى 30 ألف منفذ المعروفين باسم البقال التمويني، فضلًا عن وجود 1300 مجمع استهلاكي، أي 40 ألف منفذ شاملة منظومة الدعم والسلع الأساسية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022