leftlogo

المجلس التصديري للصناعات الغذائية يستعد لإرسال بعثات تجارية حتى إبريل المقبل

A A A
المجلس-التصديري-للصناعات-الغذائية
لوجو المجلس التصديري للصناعات الغذائية
يستعد المجلس التصديريللصناعات الغذائية لإرسال بعثات تجارية حتى إبريل المقبل و تهدف تلك البعثات إلى التوسع في الأسواق الخارجية واقتناص الفرص للمنتجات المصرية، وصرحت مي خيرى، المدير التنفيذي للمجلس، أن أول بعثة تجارية ستكون قبل نهاية العام الحالي في الفترة من 19 وحتى الرابع والعشرين من شهر نوفمبر، ومن المخطط القيام بعدة بعثات تجارية بداية من العام المقبل لكينيا في شهر يناير والعراق في شهر أبريل، و استكملت أن المجلس يعمل أيضا على فتح أسواق جديدة بجانب البعثات التجارية أمام المنتجات المصرية من بينها سوق الصين والبرازيل والدول الأفريقية.

وفي سياق متصل صرح علاء الوكيل عضو المجلس ورئيس لجنة المعارض، إن البعثة المشاركة بالجزائر مكونة من 20 شركة تشمل 10 شركات في مجال الصناعات الغذائية وأخرى في مجال مواد التعبئة والتغليف، مشيرًا إلى أن الصناعات الغذائية التي لديها فرصة بالجزائر هي المجمدات والسلع التي تدخل في صناعات أخرى.

وقال الوكيل أن المجلس يدرس أيضا إرسال بعثة تجارية للأردن خلال الفترة المقبلة، جدير بالذكر إلى أنه سبق إرسال بعثة مكونة من 47 شركة خلال العام الماضي وجارى الإعداد لبعثة تحضرية خاصة أن الأردن يتم الترويج من خلالها إلى دول اخرى مثل سوريا والضفة الغربية والعراق.

وقال الوكيل أنه من المقرر انطلاق بعثة كينيا في يناير المقبل بمشاركة 30 شركة لوجود فرص أمام منتجات الصناعات الغذائية من الصلصة والدقيق والعصائر بينما بعثة العراق من المخطط لها أن تكون في الربع الثاني من العام المقبل.

جدير بالذكر أن صادرات مصر من الصناعات الغذائية شهدت نموًا بنسبة 14% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، وأن فقد بعض الأسواق بسبب الأحداث السياسية وتعويضها بأسواق أخرى يحتاج وقتًا يتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر وجهد من جانب الشركات المصدرة والمجلس.

وأختتم أن المجلس يشارك أيضا في العديد من المعارض من بينها معرض فود افريكا في ديسمبر المقبل بالقاهرة ومعرض جلف فود في فبراير المقبل بمشاركة 82 شركة بجانب معارض سيال بفرنسا وفانسى فود بأمريكا وفود اسطنبول بتركيا، لافتًا إلى ارتفاع تكاليف المشاركة في المعارض الخارجية في الوقت الحالي.
أقرأ أيضًا|صادرات الأغذية المصنعة المصرية إلى ألمانيا تتصدر الأسواق الأوروبية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022