leftlogo

المراعي تستثمر 4.5 مليارات ريال سعودي للتوسع في قطاع الدواجن بأكثر من 150 مليون طائر سنوياً

A A A
المراعي-
المراعي تستثمر 4.5 مليارات ريال سعودي للتوسع في قطاع الدواجن
أطلقت شركة المراعي، استثمارًا جديدًا في محافظة الشملي بمنطقة حائل السعودية بقيمة 4.5 مليارات ريال للتوسع في إنتاج الدجاج، والذي يتضمن إنشاء مصنع ومزارع جديدة للتوسع في إنتاج الدواجن بأكثر من 150 مليون طائر سنوياً، بما يعادل 130 ألف طن من منتجات الدواجن سنوياً، وسيوفر هذا الاستثمار الجديد لشركة المراعي 4000 فرصة عمل جديدة، وسيسهم كذلك في تنمية المحتوى المحلي بما ينعكس بالإيجاب على منطقة حائل وباقي مناطق المملكة بعائدات إضافية تُقدر بملياري ريال سعودي سنوياً.
كما شهدت محافظة الشنان بمنطقة حائل مؤخرا افتتاح توسعة مصنع المراعي للدواجن (مصنع الدواجن الثالث)، وافتتاح مصنع المخبوزات، لتضيف الشركة حلقة جديدة إلى منظومة الأمن الغذائي الوطنية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
ويصل مجموع استثمارات المراعي في منطقة حائل منذ العام 2009 وحتى اليوم يبلغ حوالي (ثمانية ونصف مليار ريال)، في مزارع أمهات الدجاج ومزارع الدجاج اللاحم، ومصانع تجهيز الدواجن وتغليفها، بالإضافة إلى مصنع المخبوزات، وسيبلغ مجموع استثماراتها في المنطقة بنهاية عام 2026 (أربعة عشر مليار ومائتين مليون ريال).
كما أن هذه التوسعة الجديدة ستضيف إلى الطاقة الإنتاجية لمصانع المراعي للدواجن 50 مليون طائر لترتفع بذلك الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 250 مليون طائر سنوياً، تمثل ما نسبته (11%) من قطاع الدواجن في المملكة، و(34%) من قطاع الدواجن الطازجة. وبعد سنوات قليلة إن شاء الله سترتفع إنتاجية الشركة بانتهاء مشروع الدواجن في محافظة الشملي مع مجموعة استثمارات أخرى لتصل الى (أربعمائة وخمسون مليون) دجاجة سنوياً.
جدير بالذكر أن المراعي تمتلك 14 مصنعاً لإنتاج المواد الغذائية، منها 8 مصانع في المملكة بينما تتوزع بقية المصانع في الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن، وتعد أكبر منتج وموزع للأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، وأكبر شركة ألبان متكاملة راسيًا في العالم، كما تقدم المراعي 669 منتجًا غذائيا عبر 11 علامة تجارية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022