leftlogo

المصرية السودانية تتعاقد لشراء 6 آلاف رأس ماشية من جيبوتي لصالح القابضة للصناعات الغذائية

A A A
لحم
لحم
أعلن عمر عوض، مدير قطاع اللحوم في الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، أن الشركة قامت بتوقيع عقود لشراء 6 آلاف رأس ماشية، وذلك لتوريدها لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية لعرضها في المجمعات الاستهلاكية التابعة لها.


وأوضح عوض في تصريحات خاصة أنه يتم توريد 3 آلاف ذبيحة شهريًا إلى المجمعات الاستهلاكية، ويتم الاستمرار في التعاقد لتوفير اللحوم بشكل مستمر واستبدال الكميات القديمة بكميات جديدة خلال فترة شهرين، وأشار إلى أن التعاقد مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية سيستمر حتى نهاية العام الحالي وسيتم تجديده.


وأضاف عوض أن الشركة قامت بتوقيع عقدين لاستيراد 6 آلاف طن من اللحوم من جيبوتي، ولكن تشديد الاشتراطات من قبل الحجر البيطري بالبحر الأحمر يهدد بوقف الاستيراد من جيبوتي مرة أخرى، وأشار إلى أنه يجري حاليًا مفاوضات لتنويع مصادر الاستيراد واستيراد مناشئ جديدة مثل تنزانيا والصومال.


وأكد عوض أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم بعرض اللحوم السودانية في منافذها المنتشرة في أنحاء الجمهورية بسعر 195 جنيهًا للكيلوجرام، من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة.


وأضاف عوض أن الشركة قامت باستيراد 40 ألف رأس من البقر منذ بداية العام الحالي، وأشار إلى أنه يجري حاليًا محادثات لتن diversification مناشئ الاستيراد واستيراد مناشئ جديدة مثل تنزانيا والصومال، وأشار إلى أن الشركة لديها مزرعة في السودان بطاقة تصل إلى 35 ألف رأس من الأبقار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022