leftlogo

«المصرية لتصنيع الأسماك» تستهدف إنشاء 2000 منفذ بأنحاء الجمهورية

A A A
مطعم نسمة
أسماك
تخطط الشركة المصرية لتصنيع الأسماك للانتشار بمنتجها من الأسماك بمختلف مناطق الجمهورية، سواء بتوفير منتجاتها بالسلاسل التجارية والمنافذ التابعة للقوات المسلحة أو بإنشاء منافذ لمنتجاتها وتكون مخصصة للأسماك.

 قالت نسمة محمد الشاذلي، مديرة التسويق بالشركة، إن الشركة تورد منتجاتها حاليا لسلاسل السوبر ماركت المعروفة، وتستهدف الانتشار بشكل أكبر، وذلك من خلال التعاون مع القوات المسلحة لتوفير منتجاتها بالمنافذ التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

وأضافت «الشاذلي» في تصريحات صحفية أنه تم الاتفاق على إنشاء 2000 منفذ بمختلف مناطق الجمهورية، وأنشئت منهم 6 منافذ حاليًا، لتوفير الأسماك الطازجة والمجمدة والمصنعة، والسمك المدخن والفيلية.

وأنتجت «المصرية لتصنيع الأسماك» أنواعا مبتكرة من مصنعات الأسماك، تنتج لأول مرة مثل سجق السمك، كما تنتج كفتة وفيليه الأسماك، والأسماك المدخنة، وتصدرها إلى الدول العربية ومنتجات الأسماك المجمدة والطازجة إلى أوروبا.

وتنتج الشركة الكفتة والفليه من أسماك البلطى واللوت وتصدرها لأسواق العالم، وأنشأ مصنع شركة المصرية لتصنيع الأسماك في العاشر من رمضان، لأكثر من 28 صنفًا، والتي مكنته من غزو منتجه لأسواق الخليج وأوروبا.

وجاء كل هذا في وقت مازالت الأسماك في مصر لم تتحول إلى صناعة بالشكل المطلوب، فمازالت تعتمد على صورتها الأولية التي تخرج بها من المياه ويتم طهوها بالطرق المختلفة، فيما يوجد عدد محدود من المصانع أسوة باللحوم والدواجن التي تورد منتجاتها لمختلف أنحاء مصر بأسعار متفاوتة.

وتسعى «المصرية لتصنيع الأسماك» إلى تقديم قيمة مضافة على أي منتج للأسماك سواء محلية أو مستوردة، ونجحت في التصدير للدول العربية وتخطط إلى تصدير منتجها إلى السوق الأوروبية.

ويوجد في مصر نحو 11 مصنعًا في مصر لتصنيع الأسماك لديها موافقة للتصدير إلى أوروبا للأسماك المجمدة أو الطازجة، لكن مازالت المصانع لم تحصل على موافقة لتصدير منتجها المصنع إلى أوروبا، ومازالت لم تصدر القواقع من مصر إلى أوروبا، حيث إن مصر غنية بالقواقع، والتي تتطلب مجهود من الدولة للتوصل لاتفاق في هذا الشأن.

وتوفر «المصرية لتصنيع الأسماك» منتجات جديدة ومبتكرة مثل السمبوسك بالمحشوة بالجمبري، ومنتجات السي فود المتنوعة، ومنتج سجق سمك لأول مرة وهو سمك 100%، ومصنعات أسماك البلطي والبوري والباس، القاروس، قشر البياض، اللوت.

 وبدأت «المصرية لتصنيع الأسماك» في التصدير إلى الإمارات، كما توفر منتجات متنوعة من السالمون المدخن وثعابين السمك المدخن منتجات متنوعة.

وتستورد الشركة حاليًا نحو 70% من الأسماك من الخارج، فيما تضع آمالا على إنتاج المزارع السمكية بمصر التابعة للقوات المسلحة في زيادة الإنتاج وتحويل هذه النسبة إلى 80% محلي و20% مستورد.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022