leftlogo

«المصرية لطحن الحبوب» تنتج 100 طن دقيق فاخر يوميا.. رحلة الجودة

A A A
مخبوزات
مخبوزات

تعتبر الحبوب أهم عنصر في عملية التغذية، حيث تتضمن العديد من العناصر الغذائية الهامة للإنسان، لذلك تعتبر من السلع الاستراتيجية، التي تسعى الدولة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي منه، وسعي الشركات إلى استخلاص العديد من المنتجات ومنها الشركة «المصرية لطحن الحبوب».

بدأت الشركة المصرية لطحن الحبوب إنتاجها في أغسطس 2012، وتتخصص في إنتاج دقيق قمح مستخرج 72% يستخدم في أنواع مختلفة من المنتجات والأطعمة مثل الخبز والبسكويت والمعجنات والمكرونة، تنتج ECGM أيضًا نخالة القمح الصلب المستخدمة في علف الماشية، وكذلك نخالة القمح اللين المستخدمة في أنواعا معينة من الخبز والمخابز.

حجم الإنتاج اليومي

من الأعمال التجارية الصغيرة، بدأ الحجم الأولي للإنتاج بـ 60 طنًا فقط في اليوم؛ بعد عام واحد من تأسيس الشركة، وزاد الإنتاج إلى 80 طنًا في اليوم، وفي تلك المرحلة بدأت شركة ECGM في الظهور كلاعب محتمل في سوق القمح والدقيق المصري.

 

في النهاية بدأت الشركة في إنتاج 100 طن في اليوم ووضعت نفسها كواحدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات السمعة الطيبة واكتسبت زخمًا في بناء عملاء هائلين ومستقرين. ينتج ECGM حاليًا 220.

ويعمل مختبر ECGM على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على ثلاث نوبات متناوبة، لضمان تلبية متطلبات الجودة باستمرار، ويتم إجراء تحليل الدقيق والنخالة كل ساعة، كما يتم تحليل القمح قبل دخوله إلى الصوامع ليتم وضعه في صومعته الصحيحة بناءً على خصائصه ومواصفاته، من أجل ضمان جودة المنتج النهائي وعملية الطحن، ثم يتم أخذ العينات إلى المختبر كل ساعة من الإنتاج، وأخذ جولة أخرى من العينات قبل تحميل المنتج في الشاحنات لتجنب أي حوادث إنتاج أو تخزين.


ما هي الجلوتوماتيك

تستخدم الشركة أفضل المعدات للتأكد من أن المنتج بأعلى جودة، حيث تستخدم الجلوتوماتيك، لتحديد كمية الجلوتين وجودته وتحسين جودة المنتجات النهائية، للطحين والحبوب - تحديد خصائص الجلوتين لكل من القمح والدقيق، قياس الجلوتين الحقيقي فقط الجلوتوماتك هي القادرة على قياس الغلوتين الحقيقي، في عدد من الحالات، لا يكون محتوى البروتين مؤشراً على خصائص الجلوتين.

وتمتلك الشركة العلامات التجارية (الخباز، رويال، المختار، الفجر، الأقصر، الطحان، و EF) وتنتج الشركة الدقيق الفاخر وزوائد الطحن.

وحصلت المصرية لطحن الحبوب على العديد من الشهادات الدولية منها: الحلال، والأيزو ISO 22000، ISO 9001.

woman-shows-recipe-to-colleague-making-dough-at-ta-2022-01-19-00-13-08-utc

bakery-2021-12-09-13-03-39-utc

مخبوزات

family-are-preparing-bakery-together-2021-08-26-15-30-10-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022