leftlogo

المصريون والعرب يضخون 22 مليون جنيه بأسهم الأغذية في 5 جلسات

A A A
فئات المستثمرين بالبورصة
فئات المستثمرين بالبورصة

اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب، نحو الشراء على أسهم قطاع الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، واستحوذت تداولاتهم على نحو 78% و3.2% على التوالي من إجمالي التعاملات شاملة الشراء والبيع في قطاعات السوق مع استبعاد الصفقات، وبلغت تعاملاتهم الشرائية على أسهم الأغذية نحو 22 مليون جنيه، فيما استحوذ الأجانب على 18.8% من التعاملات.


استثمارات الأجانب في أسهم الأغذية

سجلت تعاملات المستثمرين الأجانب على أسهم الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية اتجاهًا نحو البيع، بقيمة بلغت نحو 21.8 مليون جنيه، وذلك خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مبيعات بلغت نحو 17.2 مليون جنيه ونسبة استحواذ 11.6% خلال تعاملات الأسبوع الماضي.


الأسهم المقيدة في البورصة

إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، شهد استحواذ المستثمرين المصريين على نسبة بلغت نحو 86.6%، بينما استحوذ المستثمرون الأجانب على نسبة 7.6% والمستثمرين العرب على نحو 5.8% وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وسجل المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 143.8 مليون جنيه كما سجل العرب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 78.3 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

نسبة الاستحواذ

فيما يتعلق بالتداولات منذ بداية العام، فقد سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نحو 76% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول 2022 بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 16.2%، فيما سجل العرب 7.8%، وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 17.9 مليار جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 1.8 مليار جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

قطاع الأغذية في البورصة

شهد مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بالبورصة المصرية هبوطًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، كما بلغت نسبة التراجع الإجمالية نحو 1.1%، فيما سجلت قيمة تداولات القطاع نحو 217.8 مليون جنيه، ليستحوذ على نحو 4.4% من قيمة تداولات القطاعات بالسوق.

البورصة المصرية

تسعى البورصة المصرية بشكل دائم من خلال شركتها القابضة "البورصة القابضة" لتنمية الأسواق المالية والتي تأسست عام 2009، إلى الاشتراك في تأسيس الشركات، التي تُصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.
69
مؤشرات البورصة
9021

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022