leftlogo

«المصريين أدها».. Food Today تطلق حملة لتحقيق الأمن الغذائي.. مجدي الوليلي: سلالات جديدة ورفع كفاءة الأرض أهم محاور العمل

A A A
تنزيل (35)
مجدي الوليلي
أكد خبراء ورجال الصناعات الغذائية أن حملة "المصريين أدها" التي أطلقتها منصة فوود توداى Food Today لتحقيق الأمن الغذائي، من الأمور الهامة التي تتطلب اهتمامًا أكبر من الحكومة بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين، فضلاً عن ضرورة توفير التمويل الميسر من جانب البنوك لتوسع عمل شركات الحاصلات الزراعية في المشروعات التي تعزز سلامة وحفظ الأغذية.
قال النائب مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب وعضو مجلس النواب، إن الأمن الغذائي سيتحقق بالتوجه ناحية الزراعة عبر زيادة الرقعة والمساحات المتواجدة بالتعامل مع التغييرات المناخية بجانب التعامل مع ندرة المياه عبر استنباط آليات جديدة للري سواء بالتنقيط أو غير ذلك.

الأرز الصيني

وأضاف الوليلي، في تصريحات خاصة لـ foodtoday: "عرض السفير الصيني في اجتماع جمعية رجال الأعمال زراعة الأرز الصيني داخل الأسواق المصرية، وهو ما واجه اعتراضا كبيرا".

 

السلع الاستراتيجية

طالب عضو مجلس النواب، بضرورة وضع حلول عاجلة للسلع الاستراتيجية، مشيراً إلى أن المقترح الأخير هام للغاية، خاصة وأن الأرز الصيني يتميز بتحمله للجفاف، وهو ما يعد حل خارج الصندوق للتغلب على نقص المياه، موضحا أنه سيتم عرض هذا المقترح على لجنة الزراعة في مجلس النواب، لتقليل الضغط على الاحتياطي النقدي، عبر توفير البديل الذي ينتج محلياً.

سلالات جديدة

وأوضح أن القمح أحد أهم الزراعات التي تحتاج لاتخاذ مزيد من الخطوات والجهود عبر رفع كفاءة الأرض الزراعية، واستنباط سلالات جديدة من القمح، وهو ما يرفع حجم إنتاجية الفدان لنحو 26 أردب، ما يعد إنتاج مرضي للغاية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022