leftlogo

"المطاحن الأولى" تطرح 30% من أسهمها بالسوق السعودية مايو المقبل

A A A
debf2a17-046a-42df-a190-72f124174880
البورصة
أعلنت شركة "المطاحن الأولى" طرح 30% من أسهمها بسوق الأسهم السعودية وتمثل 16.65 مليون سهم من رأس المال المصدر، لتستعيد السوق السعودية بعضاً من زخم الأسهم في الربع الثاني بعد بداية ضعيفة في الربع الأول.

كانت سوق الأسهم الأولية في المملكة هدأت نسبياً حتى الآن هذا العام، إذ تم جمع 72 مليون دولار فقط في أبطأ بداية عام منذ 2014، منخفضة عمّا تم جمعه خلال نفس الفترة من العام الماضي والبالغ أربعة مليارات دولار.

ويعد طرح "المطاحن الأولى" ثالث عملية اكتتاب أولى يعلن عنها خلال مايو حيث أعلنت شركتا "مرنة" و"جمجوم" عن بدء إجراءات الطرح العام.

ستكون شركة المطاحن الأولى أولى الشركات المدرجة في تداول السعودية من ضمن برنامج الخصخصة في قطاع المطاحن الذي أعلنت عنه المملكة في وقت سابق.

تتوقع شركة المطاحن أن يُعلن اليوم عن النطاق السعري للسهم على أن ينتهي بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة بنهاية يوم 25 مايو المقبل يعقبه إعلان السعر النهائي للطرح في يوم 31 مايو الجاري بحسب تفاصيل الطرح العام على موقع الشركة.

ومن المقرر أن يبدأ تلقي طلبات المستثمرين الأفراد يوم 6 يونيو ولمدة يومين على أن تعلن نسبة التخصيص النهائي يوم 12 يونيو المقبل.

تعمل شركة المطاحن الأولى في إنتاج الدقيق والأعلاف والنخالة ومشتقات الدقيق، وحققت صافي ربح بلغ 197 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي وتشكل نسبة30% من السوق السعودي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022