leftlogo

الملك تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ 75 بإطلاق خطة غذائية جديدة للحد من الفقر الغذائي

A A A
koenig-charles-iii-schaut-traurig-3
الملك تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ 75 اليوم ويطلق "التتويج الغذائي"
يحتفل ملك بريطانيا "تشارلز" بعيد ميلاده الخامس والسبعين اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يستغل هذه المناسبة لإطلاق "مشروع التتويج الغذائي" رسميًا، من أجل معالجة الفقر الغذائي والحد من هدر الطعام، جاء ذلك وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".

ومن الموضح أن الملك تشارلز، سيقضي عيد ميلاده مع زوجته الملكة كاميلا في زيارة مركز لتوزيع المواد الغذائية الفائضة، وسيجتمع أيضًا مع محلات السوبر ماركت البريطانية الكبرى ليرى كيف يمكن لمشروعه أن يساعد في إعادة توزيع المواد الغذائية.

ماذا قال تشارلز عن المشروع؟

وقد تم بالفعل الإعلان عن مشروع التتويج الغذائي"، الذي يهدف إلى الحد من جوع الاشخاص، بلا مأوى.

وكتب جلالة الملك في مقالته للمجلة The Big Issue: "لسنوات عديدة، كنت أشعر بقلق عميق بشأن كمية الطعام التي يتم إهدارها في جميع أنحاء أمتنا، وفي كل مرحلة من مراحل عملية إنتاج الغذاء، يتم للأسف إهدار ملايين الأطنان من المواد الغذائية".

وقال تشارلز: "إن الحاجة إلى الغذاء هي مشكلة حقيقية وملحة مثل هدر الطعام، وإذا أمكن إيجاد طريقة لسد الفجوة بينهما، فإنها ستعالج مشكلتين في مره واحدة".

وأضاف: "آمل بشدة أن يجد مشروع التتويج الغذائي هذا طرقًا عملية للقيام بذلك، وإنقاذ المزيد من الطعام الفائض وتوزيعه على من هم في أمس الحاجة إليه".

انعدام الأمن الغذائي في بريطانيا

ووفقا للمشروع، يواجه 14 مليون شخص في بريطانيا انعدام الأمن الغذائي، كما أدى ارتفاع تكاليف المعيشة إلى دفع المزيد من المواطنين نحو الفقر الغذائي، وتقول الجمعيات الخيرية إن هناك ارتفاعًا بنسبة 38٪ في عدد الأشخاص الذين يستخدمون بنوك الطعام لأول مرة في العام المنتهي في مارس 2023.

يهدف مشروع "التتويج الغذائي" إلى دعم توصيل 200 مليون وجبة للأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في المملكة المتحدة.

أقرأ أيضًا: ظاهرة هدر الطعام باتت تهدد العالم... فما هي الأساليب التي يجب أن تتبعها المطاعم للحد من ذلك؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022