leftlogo

المنصورة للدواجن" تنتج 33 مليون بيضة بطاقة إنتاجية 350 ألف دجاجة أمهات

A A A
دواجن
الدواجن

قال إسلام نجيب، رئيس شركة المنصورة للدواجن، التابعة لـ زيتا للاستثمار في المواد الغذائية، إن زيتا قامت بإعادة تطوير شركة المنصورة للدواجن بعد الاستحواذ عليها، خلال العام الماضي، والحصول علي شهادات الأيزو في الجودة.

وأشار نجيب إلى أن الشركة بدأت بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 350 ألف أم، وتستهدف الوصول إلى نحو 500 ألف أم خلال العام الجاري، وتنتج الشركة نحو 33 مليون بيضة دواجن مخصب سنويا وتسعى إلى رفع الطاقة الإنتاجية.

وأوضح رئيس المنصورة للدواجن، أن الشركة تعمل على وضع إستراتيجية لتصدير البيض المخصب، إلى الدول العربية والأوروبية.

وأشار إلى أن شركة المنصورة للدواجن هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1983 وتعمل في مجال الثروة الداجنة، حيث تتخصص في إنتاج كتاكيت التسمين عمر يوم وتقوم بنقلها وتسليمها الى مزارع التسمين التي تتولى تربيتها وبيعها للمستهلك أو المجازر.

وفى سبيل ذلك تمتلك الشركة 6 محطات للأمهات في مناطق متفرقة بجمهورية مصر العربية، حيث يتم في هذه المحطات استقبال كتاكيت الأمهات عمر يوم وتربيتها في مزارع مجهزة لتربية الأمهات لمدة 25 أسبوع وهى فترة التربية، حيث يتم خلط الديوك مع الإناث ويبدأ إنتاج بيض التفريخ المخصب طوال مدة الإنتاج البالغة 44 أسبوعا حيث تنتج الأنثى خلال هذه المدة حوالي 150 بيضة .

ويتم نقل البيض من المحطات إلى معمل التفريخ التي تتولى فرز البيض ورصه في الماكينات وبعد 3 أسابيع يتم إنتاج كتاكيت التسمين التي يتم فرزها وعدها في عبوات خاصة، حيث يقوم أسطول الشركة المخصص لنقل الكتاكيت والمجهز لهذا الغرض بنقلها إلى مزارع التسمين الخاصة بعملاء الشركة في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقدر كمية الكتاكيت المباعة سنوياً بحوالي 12 مليون كتكوت .

كما تقوم الشركة ببيع كميات كبيرة من إنتاجها من البيض الصالح للتفريخ لمعامل التفريخ الأخرى ، وبالنسبة للبيض الغير صالح للتفريخ فإنه يباع كبيض مائدة ، كما أن الشركة لديها مزرعة مواشي على مساحة 8.5 فدان بناحية بلبيس وهى مؤجرة للغير.

ويوجد بالشركة كل ما يلزم نشاطها حيث لدى الشركة مصنع علف لإنتاج الأعلاف لمحطات الشركة المختلفة ، كما يوجد معامل بيطرية وصيدلية ومخازن مختلفة بما يخدم احتياجات العمل ومتطلباته.


IMG-20220508-WA0063

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022