leftlogo

«المنصورة للدواجن» و«إيديتا» تتصدران تداولات أسهم الأغذية بـ 72.3 مليون جنيه

A A A
تعاملات البورصة
تعاملات البورصة

تصدرت أسهم شركتي المنصورة للدواجن وإيديتا للصناعات الغذائية قيم تداولات شركات قطاع الأغذية بالبورصة المصرية في أخر 5 جلسات بإجمالي نحو 72.3 مليون جنيه، حيث وصلت قيمة تداولات شركة المنصورة للدواجن نحو 39.8 مليون جنيه فيما سجلت تداولات شركة إيديتا للصناعات الغذائية نحو 36.5 مليون جنيه.


عبور لاند ودومتي

كما سجلت قيمة تداولات أسهم شركة الشرقية - ايسترن كومباني نحو 32.5 مليون جنيه، بينما سجلت تداولات أسهم شركة الإسماعيلية مصر للدواجن نحو 29.6 مليون جنيه، فيما بلغت تداولات أسهم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية نحو 19.5 مليون جنيه، كما بلغت قيمة تداولات أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية- دومتي نحو 19.2 مليون جنيه.


وبلغت قيمة تداولات أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية نحو 13.3 مليون جنيه، والدلتا للسكر نحو 11.1 مليون جنيه، وشمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي نحو 9.1 مليون جنيه، فيما بلغت قيمة تداولات أسهم شركة القاهرة للدواجن نحو 8.1 مليون جنيه، وأجواء للصناعات الغذائية نحو 8.1 مليون جنيه.


مؤشر الأغذية

وارتفع مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية خلال أخر خمس جلسات بمعدل بلغ نحو 1.3%، وسجلت حيث سجلت القيمة السوقية لأسهم شركات الأغذية والمشروبات خلالها نحو 52.7 مليار جنيه، حيث استحوذ القطاع على نحو 7.8% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية.


تأسيس الشركات

وتسعى البورصة من خلال شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية، والتي تأسست عام 2009 إلى الاشتراك في تأسيس الشركات التي تُصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.


طرح الشركات

كما تقدم البورصة المصرية للشركات في السوق المصرية، كافة الاستشارات القانونية والفنية للشركات الراغبة في القيد بالبورصة ومعاونة هذه الشركات في كافة مراحل القيد بالبورصة، وكذا تقديم الدعم الفني للشركات المقيدة وذلك للمحافظة على استمرار قيدها وكذلك إثبات التغيرات في رأس مالها أو في بيانات قيدها، بجانب التنسيق المبدئي مع الشركات الراغبة في الطرح وتقديم المعونة الفنية والقانونية في خطوات وإجراءات تنفيذ الطروحات بالبورصة، وإعداد شهادات القيد للشركات المقيدة.


عهغ
أغذية
899999
دواجن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022