leftlogo

المهرجان الدولي السادس للتمور المصرية.. رعاية دولية وعشرات الهيئات والشركات

A A A
مهرجان التمور
مهرجان تمور
يحظى المهرجان الدولي السادس للتمور المصرية بأسوان 2022 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحضور عدد من أصحاب  الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والدولي المقيمين والملحقين التجاريين في جمهورية مصر العربية.
 
كما يحضر المهرجان ممثلي الشركات الدولية المتخصصة بزراعة النخيل وإنتاج التمور، وتصميم وتجهيز معدات وأدوات التعبئة والتدريج وتغليف التمور، بالإضافة إلى الخبراء وتجار التمور من حول العالم إلى جانب الخبراء والمختصين المصريين اللذين صقلتهم التجربة المصرية في زراعة وإنتاج التمور المصرية على نمط غير تقليدي.

 

المنظمات الدولية المشاركة بالمهرجان

تنظم جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة (MTI) المهرجان الدولي السادس للتمور المصرية بأسوان 2022 خلال الفترة 08 – 10 أكتوبر 2022 وبالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي (MALR)، محافظة أسوان، المنظمة العربية للتنمية الزراعية (AOAD)، المركز والدولي للزراعة الملحية (ICBA)، المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ICARDA)، منظمة الأغذية والزراعية للأمم المتحدة (FAO).
 
كما يشارك في المهرجان المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (ACSAD)، اتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (AARINENA)، الشبكة الدولية لتنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور في الشرق الأوسط وشمال افريقيا (IDPGN)، مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي (TIC)، مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي (FAITC).
 
ويأتي على رأس المشاركين المجلس التصديري للصناعات الغذائية (FEC)، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية (AEC)، وغرفة الصناعات الغذائية (CFI)، وجمعية أصدقاء النخلة بالإمارات (DPFS)، وجمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة (SCDEPA)، شركة فينكس (PHENIX GROUP).

 

المشاركون في المعرض

- مزارعو نخيل التمر في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.
- الشركات المحلية والعالمية المصنعة للمعدات والأدوات الخاصة بزراعة النخيل وإنتاج التمور .
- منتجو الأشتال وفسائل النخيل النسيجية في جمهورية مصر العربية.
- الشركات المنتجة والوكلاء المحليون لمدخلات الإنتاج الخاصة بإنتاج وصناعة التمور بما فيها شركات التعبئة والتغليف.

 

مشتملات المعرض

يضم المعرض حوالي 170 جناحاً موحدة التصميم منها 3×3 (29) تقدم مجاناً، مزود كل منها بطاولة عرض وكرسيين حسب مع وصلات الكهرباء والإنترنت.

ويشتمل المعرض على المنتجات التالية:

- عرض التمور المصرية بمختلف أنواعها.
- عرض منتجات التمور والصناعات القائمة عليها.
- عرض الأشتال وفسائل النخيل النسيجية.
- العروض التراثية والأكلات الشعبية الخاصة.

اللقاءات الثنائية داخل المعرض

سيتاح المجال للمهنيين والمهتمين من المزارعين والمنتجين للتمور المصرية اللقاء الثنائي مع تجار ومستوردي التمور من حول العالم الذين سيتم استضافتهم بشكل خاص لهذا المهرجان.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022